الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي ومديرية الاوقاف تحيي ذكرى الاسراء والمعراج

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 11:51 )
سلفيت- معا- تحت رعاية محافظ سلفيت وفي قاعة المركز الجماهيري احيت هيئة التوجيه السياسي والوطني ومديرية الاوقاف وإقليم حركة فتح ذكرى الاسراء والمعراج.

وبدأ اللقاء بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها مفوض الارشاد الديني في هيئة التوجيه السياسي النقيب شكري خاطر وثم السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحه على ارواح الشهداء

والقى نائب المحافظ نواف صوف كلمه اكد من خلالها على اهمية هذه الذكرى في تاريخنا الاسلامي والديني وبان ارض فلسطين ارض مقدسه لا تباع ولا تشترى وستبقى فلسطين عربيه واسلاميه الى الابد .

وتحدث مدير التوجيه السياسي والوطني لمحافظة سلفيت المقدم صالح ثابت في كلمة اكد فيها على عروبة القدس واصفا اياها برسالة العشق بين الارض والسماء ومهبط الرسالات السماويه ومعراج اخر الانبياء والمرسلين وأم البدايات والنهايات وإنها كانت ومازالت محور الصراع في المنطقه عبر التاريخ

ووجه ثابت دعوته لكل جماهير الامة العربية والإسلامية لزيارة القدس وفلسطين وتوحيد الجهود نحو رفع الظلم عن شعبنا وإنهاء الاحتلال قائلا على كل عربي ومسلم ان يتحمل المسؤولية الدينية والأخلاقية والوطنية نحو القدس وفلسطين .

والقى مدير دائرة الاوقاف الاسلامية بالمحافظة صلاح جوده كلمه اكد من خلالها بان القدس ستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية القادمة وان الاحتلال والاستيطان الى زوال وبان المسجد الاقصى سيبقى في قلوبنا وقلوب كل المسلمين وسنفديه بأرواحنا ودمائنا وسنبقى مرابطين على هذه الارض صابرين ومحتسبين الى ان يتحقق وعد الله بالنصر والتمكين .

وتحدث علي الجاسر في كلمة حركة فتح مؤكدا على الوحدة ورص الصفوف وبان منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا والقدس العاصمة الابدية لفلسطين

وخلال الحفل عرضت المقاطع والأفلام الوثائقية التي توضح سياسة ونوايا الاحتلال لهدم المسجد الاقصى بحجة الهيكل المزعوم تحته , كذلك عرضت فيلم عن سيرة الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

وحضر الاحتفال قادة وضباط ومنتسبي المؤسسة الامنية ومدراء المؤسسات الحكوميه والاهليه وشخصيات اعتباريه وعدد كبير من المواطنين.

وفي نهاية الاحتفال قدم مدير هيئة التوجيه السياسي المقدم صالح ثابت شكره وعظيم امتنانه لمدير وموظفين الاوقاف الاسلاميه في المحافظه على دورهم الكبير وتعاونهم وتنظيمهم لهذا المهرجان وقد خص بالذكر عريف الحفل الشيخ عبد الفتاح ماضي والنقيب شكري خاطر وياسر ماضي.