السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال استقباله ممثل سيرلانكا- ناجي يشدد على ضرورة العلاقات الاقتصادية

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 12:58 )
رام الله- معا- شدد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي لدى استقباله اليوم الأحد ممثل سيرلانكا لدى السلطة الوطنية د.تي جاياسينجه، على ضرورة تقوية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة السيرلانكية، الأمر الذي يعزز التبادل التجاري بينهما.

وفي بداية اللقاء أشاد د. جواد ناجي بعمق علاقات الصداقة والتضامن التي تربط سيرلانكا بفلسطين، معبراً في الوقت ذاته عن رغبة الحكومة في تطوير وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين في العديد من المجالات.

وأكد الوزير على أن السلطة الوطنية ماضية في تفعيل العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة، وذلك بالتزامن مع الخطوات الثابتة التي تعمل بها الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي وتشريع كافة القوانين التي تنعكس إيجاباً على القطاع الاستثماري وتساهم في دوران عجلة التنمية الاقتصادية بشكل عام، لافتا الى الجهود التي تقوم بها وزارة الاقتصاد الوطني في تنظيم السوق الداخلي، والى الأهمية التي توليها الوزارة في مجال تطوير وتحسين العلاقة مع القطاع الخاص من خلال توفير كافة السبل وخلق المناخ الملائم لتعزيز نشاط القطاع الخاص الفلسطيني.

بدوره، أكد ممثل سيرلانكا لدى السلطة الوطنية د.تي جاياسينجه على عمق علاقات الصداقة المتينة بين قيادتي البلدين وبين الشعبين الفلسطيني والسيرلانكي، مثمنا الجهود التي تقودها الحكومة الفلسطينية بشكل عام ووزارة الاقتصاد الوطني بشكل خاص في مجال تحسين البيئة الاستثمارية وخلق البيئة المناسبة للأعمال، مشيرا إلى إمكانية تعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على البلدين.

كما اوصى الجانبان في نهاية الاجتماع على ضرورة تعزير افاق التعاون في مجالي التجارة والاستثمار وذلك من خلال تنظيم زيارات متبادلة لرجال الاعمال .