الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ رام الله يبحث سبل إنجاز موقع محطة معالجة النفايات الصلبة في المحافظة

نشر بتاريخ: 11/01/2007 ( آخر تحديث: 11/01/2007 الساعة: 20:24 )
رام الله - معا- اجتمع ما يزيد عن سبعين رئيس مجلس بلدي وقروي اليوم بمقر محافظة رام الله في نطاق اجتماعهم الدوري الذي تركز حول انجاز الموافقات المتعددة بشأن موقع محطة معالجة النفايات الصلبة الذي تم الاتفاق عليه بين سائر المجالس والإصرار على رفض كافة المواقع الأخرى البديلة المقترحة من الجانب الإسرائيلي.

وأكد بيان المحافظة ، على أن هذه المواقف تأتي ثمرة صمودها وإصرارها على التمسك بخياراتها ومصالحها، بما يخدم تطلعات أبنائها وقضية شعبنا وحقه المقدس في أرضه وحريته، وثمرة جهود حثيثة بذلها سيادة الرئيس محمود عباس وممثليه لتحصيل الموقع المقرر من قبل المجالس.

ووجه المجتمعون الشكر للمحافظ وللأصدقاء في الجانب الألماني، الطرف الممول للمشروع الحيوي للمحافظة، على تعاونهم وجهودهم بشأن الموقع أو تدوير الميزانية المخصصة للمشروع لسنوات عديدة.
ودعوا جهات الاختصاص الألمانية ممثلة ببنك التعاون والتنمية الألماني ومديره السيد ماتياس، إلى مباشرة العمل للبدء بتنفيذه وفق المراحل والآليات المتفق عليها.
وأكدوا على رغبتهم في مراجعة نظام مجلس إدارة المشروع لاحقاً وصولاً إلى أفضل صيغ الشراكة العادلة.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية من مهندسي البلديات وأخرى للمتابعة والتوجيه للتنسيق مع الجانب الألماني، وإطلاع المجالس كافة على مجمل التطورات وتقدم العمل.