الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة آنا ليند في فلسطين تعقد اجتماعا برام الله

نشر بتاريخ: 24/06/2012 ( آخر تحديث: 24/06/2012 الساعة: 23:05 )
رام الله -معا- عقدت شبكة آنا ليند في فلسطين اجتماعاً لها اليوم، بمدينة رام الله شارك فيه عدد كبير من المؤسسات الأهلية الفلسطينية وأعضاء شبكة آنا ليند من محافظتي القدس ورام الله، بحضور سحر ناصر، مندوبة عن وزارة الخارجية الفلسطينية.

ورحب د.فتحي درويش، رئيس شبكة آنا ليند في فلسطين بالحضور حيث تحدث عن التعاون والشراكة المميزة بين أعضاء الشبكة ووزارة الخارجية الفلسطينية والدور الفعال الذي تلعبه الوزارة في تسهيل وانجاز عمل المؤسسات الأهلية الفلسطينية أعضاء الشبكة، وأكد على أهمية تعزيز العلاقات بين أعضاء الشبكة الوطنية في فلسطين وعددهم 240 مؤسسة وبين زملائهم في الدول المتوسطية والأوروبية وعددهم 4000 مؤسسة أهلية لتبادل الخبرات والشراكة واطلاعهم على تجاربنا الوطنية ونقل معاناة شعبنا الرازح تحت الاحتلال.

بدورها استعرضت فيوليت رفيدي، مساعد رئيس الشبكة في فلسطين أهم انجازات الشبكة الفلسطينية، وإستراتيجية الشبكة للمرحلة القادمة"إستراتيجية المرحلة الخامسة – Step 5 / Common Action" والتعاون والشراكة بين المؤسسات الأعضاء.

استعرض محرم ألبرغوثي، عضو اللجنة التنسيقية للشبكة أهمية تبادل الخبرات والتشبيك بين أعضاء الشبكة في الوطن والخارج وتطرق لأهمية تعميم بيان الاتحاد الأوروبي الخاص بمنتجات المستوطنات وكذلك موقف الاتحاد الأوروبي الرافض للاستيطان وتهويد القدس، واتفق الجميع على أهمية إصدار بيان بهذا الخصوص باسم شبكة آنا ليند في فلسطين، معززاً ببيان الاتحاد الأوروبي وتوزيعه على جميع الشبكات في 43 دولة والطلب منها القيام بحملات وطنية لمقاطعة منتجات المستوطنات في الدول الأوروبية، وفضح الشركات الأوروبية التي تساند وتدعم الاستيطان والمستوطنين.

من الجدير ذكره أن المؤسسات الأهلية التي شاركت في الاجتماع تعمل في مجالات الفن والموسيقى والمرأة والصناعات التقليدية وحقوق الإنسان والشباب والثقافة والتعليم.