الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تدريب اسرائيلي امريكي يحاكي سقوط صواريخ ايرانية سورية على اسرائيل

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 21:26 )
بيت لحم- معا- يستعد الجيش الامريكي للقيام بتدريب عسكري مشترك مع الجيش الاسرائيلي يعتبر هو الاوسع في تاريخ التدريبات العسكرية المشتركة، وسيشارك في هذا التدريب الاف الجنود من الجيش الامريكي مع الجيش الاسرائيلي، الذي سيحاكي سقوط المئات من الصواريخ الايرانية والسورية على اسرائيل.

هذا التدريب سوف يبدأ في شهر تشرين أول من هذا العام وفقا لما ذكره موقع صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الاثنين، وقد قام مؤخرا الجنرال كريغ فرنكلين قائد القيادة الجوية في قيادة اوروبا بزيارة اسرائيل، وأجرى الترتيبات لهذا التدريب الموسع مع قيادة الجيش الاسرائيلي، حيث جرى تشكيل قيادة مشتركة امريكية اسرائيلية لهذا التدريب.

واضاف الموقع بأنه سيشارك ما يقارب من 3000 جندي امريكي الى جانب الاف الجنود الاسرائيليين في هذا التدريب، وسوف يستخدم الجيش الاسرائيلي منظومة الصواريخ الاعتراضية "حتس 2" لاعتراض الصواريخ القادمة من ايران وسوريا، كذلك سوف يستخدم الجيش الامريكي منظومة الصواريخ الاعتراضية "باك 3".

ويهدف هذا التدريب المشترك لبعث رسالة واضحة لايران وتهديداتها المستمرة لاسرائيل وفقا لمصادر عسكرية اسرائيلية، وكذلك اجراء التدريبات والاستعداد للتعامل مع سقوط مئات الصواريخ الايرانية والسورية على اسرائيلي في اليوم الذي يلي تدمير المنشآت النووية الايرانية حال حصلت.