الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة التفتيش وحماية العمل في محافظة نابلس تعقد ورشة عمل

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 13:03 )
نابلس- معا- قامت دائر التفتيش وحماية العمل في مديرية عمل محافظة نابلس وبالتعاون مع نقابة عمال مناشير الحجر في جنوب نابلس بعقد ورشة عمل لعمال هذا القطاع في قاعة جمعية بيتا يوم الجمعة الموافق 22/6/2012.

وتناولت الورشة أهم الإشكاليات والتحديات التي يواجهها عمال هذا القطاع حيث قدم زاهي سوالمة مدير دائرة التفتيش في مديرية عمل نابلس شرحا مفصلا لقانون العمل الفلسطيني من حيث شروط وظروف العمل وتم التركيز على شروط السلامة والصحة المهنية من حيث ارتداء معدات الوقاية الشخصية ، إجراء الفحوصات الطبية واتخاذ التدابير الكافية أثناء العمل من اجل الحد من إصابات العمل في هذا القطاع وكذلك تناولت الورشة إشكاليات "دقيقة الحجر" من حيث هل ينطبق عليهم قانون العمل لفلسطيني أم لا.

وفي نهاية الورشة تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات العمال وكذلك تسجيل الخروقات التي تتم في مناشير الحجر من اجل عمل زيارة تفتيشية لها وإزالة المخالفات الموجودة.

كما وقامت دائرة التفتيش في محافظة نابلس بإغلاق منشاة تعمل في قطاع البناء لعدم التزامها بتطبيق شروط السلامة والصحة المهنية، وتم توجيه العديد من الإنذارات ومخالفة منشأتين لعدم التزامهما بشروط وظروف العمل.