الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب عربي امام الكنيست: مرسي على درب النبي يوسف من السجن إلى الحكم

نشر بتاريخ: 25/06/2012 ( آخر تحديث: 25/06/2012 الساعة: 19:36 )
القدس-معا- قدّم عضو الكنيست عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، في خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، مساء اليوم الاثنين، مباركته للشعب المصري وللأمة العربية والإسلامية بفوز الدكتور محمد مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية.

وقال النائب غنايم في خطابه في الكنيست وباللغة العربية: "مبروك للشعب المصري ومبروك للدكتور محمد مرسي رئيس كل المصريين".

وشبّه النائب غنايم في خطابه بين خروج نبي الله يوسف عليه السلام من سجن الطاغية فرعون إلى حكم مصر، وبين خروج الدكتور محمد مرسي من سجن الطاغية محمد حسني مبارك إلى رئاسة جمهورية مصر.

وأضاف النائب غنايم: "إن التغييرات الدراماتيكية التي تشهدها المنطقة تبشّر ببزوغ شمس مرحلة جديدة ونظام منطقي جديد تبنيه الشعوب العربية. بالمقابل ما زالت إسرائيل تعيش في نظام وعقلية الماضي، والاحتلال هو من هذا الماضي".

وأكد النائب غنايم أن "الاحتلال ليس فقط واقعا عمليا ملموسا، وإنما هو ثقافة وعقلية وروح. وروح الاحتلال العنيفة لن تبقى في المناطق الفلسطينية المحتلة، بل ستتعداها إلى الداخل، والعنف الذي استعملته الشرطة وقوات الأمن ضد المتظاهرين في تل أبيب قبل أيام دليل على ذلك. والعنف الدائم الذي استعملته وتستعمله الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية ضد العرب هو أيضا دليل على روح الاحتلال. وعقلية المحتل العنيفة أثرت على سلوك أفراد الشرطة وغيرهم من قوات الأمن"