السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضر ذياب - لا هبوط في دوري كرة السلة ,وقريبا سينطلق قطار الدرجة القطرية

نشر بتاريخ: 12/01/2007 ( آخر تحديث: 12/01/2007 الساعة: 18:21 )
بيت لحم - معــــاً - عقد إتحاد كرة السلة الفلسطيني إجتماعاً له في قاعة سرية رام الله الأولى وإمتد الإجتماع على مدى يومين متتاليين إعتبار من ظهيرة الخميس يوم الخميس حتى يوم الجمعة وقد حضر الإجتماع ولأول مرة كما قال خضر دياب أمين صندوق الإتحاد جميع أعضاء الإتحاد بالإضافة إلى رئيس لجنة الحكام المركزية، وتدارس المجتمعون الأمور المدرجة على جدول أعمالهم وتم الإتفاق على ما يلي .

· الدوري العام، تقرر أن تكون المباراة الختامية الإستعراضية في الدوري العام بين فريقي سرية رام الله ودلاسال القدس حيث أن فريق دلاسال هو بطل الضفة الغربية الذي لم يتلقى أية خسارة وفريق سرية رام الله في المركز الثاني الذي تلقى خسارة واحدة من فريق دلاسال على أن تجري هذه المباراة يوم الجمعة 12/1 الساعة السادسة مساءاً على صالة سرية رام الله الأولى .
· برنامج الإحتفال :
تم إعداد برنامج الإحتفال الذي سيقام إحتفاءاً بإنتهاء الدوري والذي سيكون برعاية شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا مراوي - ووزعت رقاع الدعوة على العديد من الشخصيات الرسمية والإعتبارية ومن المؤمل حضور كافة الفرق الرياضية أو رؤساء الأندية أو ممثلين عن الأندية التي شاركت في البطولة وسيكون في مقدمة الحضور وكيل وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الفلسطينية والعديد من الفعاليات الرياضية وتعتبر هذه البطولة الأولى التي تنظم في الأراضي الفلسطينية بكرة السلة منذ ما يزيد عن 15 عاماً، وسيتضمن برنامج الحفل السلام الوطني الفلسطيني وإلقاء العديد من الكلمات ومن ثم اقامة المباراة الاستعراضية ومن ثم توزيع الجوائز على مستحيقها .
· نتائج الدوري الممتاز حيث تم إعتماد نتائج المباريات وكان الفائز الأول دلاسال، الثاني سرية رام الله الثالث أهلي القدس ونظراً للمعيقات الخارجة عن الإرادة والتي حالت دون إقامة بعض المباريات ليست ذات التأثير فقد إعتمد أن لا يكون في هذا الدوري هبوط وتقرر عقد جلسة تقييمية لمناقشة نتائج هذا الدوري .
· تم إقرار اقامة دوري للدرجة القطرية البالغ عددها 20 فريقاً الى قطرية (أ) وقطرية (ب) على أن ينطلق الدوري في القريب العاجل .
· تم مناقشة موضوع المنتخب ومشاركته في بطولة الملك عبدالله واسياد الدوحة وثم الوقوف على بعض المتطلبات التي يستلزم تطبيقها في المحافظات للخروج بمنتخب وطني يتمتع بأهلية وجاهزية في أي مشاركة مستقبلية علماً بأن رئيس الإتحاد أبلغ من قبل مسؤولي غرب آسيا سرورهم العميق لعودة منتخب فلسطين للمشاركة في البطولات وتنظيم دوري للدرجة الممتازة .. وقد إستعرضت رزنامة العمل 2007 وتقرر المشاركة بما أمكن من مشاركات إذا توفرت الظروف الملائمة للمشاركة .
· تقرر ترتيب إقامة معسكرات تدريبية بعد تعيين مدرب رسمي متفرغ على أن يعين مدربين مساعدين في أربع مناطق في الشمال والوسط والجنوب وقطاع غزة لفرز منتخبات من هذه المناطق تجمع مركزياً تحت تدريب المدرب المعتمد من أجل إنتقاء اللاعبين الذين سيشاركون في أي مشاركة مستقبلية .