الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الصليب الأحمر النرويجي يزور فروع الهلال الاحمر في غزة

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 12:53 )
غزة- معا- زار رئيس الصليب الأحمر النرويجي السيد سيفن موليكليف, وبصحبته السيد جورجيو فيراريو مدير الاتحاد الدولي للصيب الأحمر والهلال الأحمر , وأعضاء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر فروع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان في استقبال الوفد الزائر كلا من الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية , والدكتور خالد جودة مدير عام الجمعية , وممثلي عن فروع ودوائر الجمعية في قطاع غزة.

واستعرض د. يونس أهم الخدمات التي تقدمها إدارات الجمعية في محافظات قطاع غزة, كما أشار إلى البرامج المستقبلية التي تعمل الجمعية على تنفيذها, وذلك في إطار تلبيتها لاحتياجات المواطنين في قطاع غزة, لاسيما في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها، مؤكدا في ذات السياق بان هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق المشترك مع المنظمات والهيئات الدولية, في إطار سعي الجمعية لزيادة وتطوير خدماتها الصحية والإنسانية, كما تقدم بشكره العميق للصليب الأحمر النرويجي على جهوده المتواصلة في دعم الشعب الفلسطيني .

وتجدر الإشارة إلى أن الوفد النرويجي قد بدأ جولته في مدينة الأمل لتنمية القدرات بخان يونس , حيث اضطلع على عمل دائرة التأهيل هناك , والفعاليات التي تستهدف ذوي الاحتياجات الخاصة , إضافة لزيارة دائرة الصحة النفسية والمجتمعية, والتعرف على الأنشطة والفعاليات النفسية والمجتمعية التي تنفذها الدائرة في المحافظات الجنوبية .

وعلى الصعيد ذاته توجه الوفد إلى منتجع الأمل على شاطئ بحر خان يونس , والذي تقيمه دائرة الصحة النفسية, ضمن برامجها النفسية في قطاع غزة , ومن ثم اتجه إلى مستشفى القدس التابع للجمعية بغزة , في إطار التعرف على خدماتها الصحية , والأقسام الطبية العاملة فيها .

كما تم تنظيم زيارة لفرع الجمعية في شمال قطاع غزة ( جباليا ), حيث تم الاضطلاع على سير العمل في كلا دائرة الصحة النفسية , ووحدة إدارة الكوارث, والخدمات التي يقدمها الفرع للمواطنين في المحافظات الشمالية .