الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال خلية يهودية خطت شعارات مؤيدة للنازية

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 16:15 )
بيت لحم- معا- عندما يريد جهاز "الشاباك" الاسرائيلي العمل يستطيع الكشف عن الخلايا في صفوف المتدينين المتطرفين في اسرائيل، تحت هذا العنوان كتب موقع "قضايا مركزية" العبري خبر اعتقال ثلاثة متدينين يهود خطوا شعارات مؤيدة للنازية على النصب التذكاري للمذبحة اليهودية على يد النازية "ياد فاشيم" في مدينة القدس.

وقد اعتقل جهاز "الشاباك" أمس الاثنين ثلاثة متدينين "18 ، 26 ، 27" عما من مدينة القدس وحي بني باراك في مدينة تل أبيب، لكتابتهم شعارات مؤيدة للنازية على جدران النصب التذكاري لـ "ياد فاشيم" في مدينة القدس قبل اسبوعين ، ومن بين الشعارات التي كتبت "شكرا لك هتلر على المذبحة لانها تسببت في قيام دولة الشعب اليهودي"، وشعارات اخرى كلها مؤيدة للنازية والمذابح بحق اليهود أبان الحرب العالمية الثانية.

واضاف الموقع ان المعتقلين الثلاثة اعترفوا بالتهم الموجه لهم بكتابة الشعارات وسوف يتم عرضهم امام محكمة الصلح في مدينة القدس اليوم الثلاثاء لتمديد اعتقالهم.

قد يكون العنوان الذي اختاره الموقع يحاول تسليط الضوء على طريقة عمل جهاز "الشاباك" الاسرائيلي ، فكون هذه الشعارات التي كتبت من قبل خلية لليمين اليهودي المتطرف وتؤيد النازية دفعت الجهاز للتحرك السريع والكشف عن الخلية ، في حين لو كانت هذه الاعمال موجهة ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم كما هو حاصل يوميا "حرق مساجد ، حرق مزروعات ، اعتداء على البيوت ، تحطيم سيارات ، كتابة شعارات تدعو لقتل العرب ..... الخ" ، لا يتحرك هذا الجهاز وتبقى هذه المجموعات تنشر الرعب والخوف في صفوف المواطنين الفلسطينيين ، ولا يتوقف الامر عند ذلك بل يتسع نطاق عمل هذه الخلايا ويزداد قوة خاصة في ظل دعم الجيش لبعض الاعمال التي يقدمون عليها ، كما كشفت العديد من التقارير المكتوبة والمصورة.