الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفوضية الأوروبية تحتفي بعشرين عاما على تأسيس الـ(إيكو)

نشر بتاريخ: 26/06/2012 ( آخر تحديث: 26/06/2012 الساعة: 18:59 )
الخليل -معا- احتفت المفوضية الأوروبية، بعشرين عاما على تأسيس وحدة المساعدات الإنسانية والحماية المدنية (إيكو)، في صالة الخليل الرياضية، بمدينة الخليل، وذلك بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وممثل الإتحاد الأوروبي السيد جون غات راتر، ومدير مكتب (إيكو) في القدس السيد مامر مارزوق، ووزير الحكم المحلي خالد القواسمي، ولفيف من الدبلوماسيين والمسؤولين الفلسطينيين.

ونظمت المفوضية الأوروبية بهذه المناسبة، فعاليات رياضية مختلفة بمشاركة أكثر من 3000 طالب وطالبة، وعدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، حيث تم إقامة مباراة كرة قدم بين الأطفال والمسؤولين على الملعب، كنوع من الترفيه عن الأطفال، وتسليط الضوء عليهم والظروف الصعبة التي يواجهونها إضافة لتنظيم عدد من الفعاليات الترفيهية والرياضية للأطفال.

وكان رئيس الوزراء د.سلام فياض عبر خلال مشاركته الأطفال مباراة كرة القدم التي نظمتها المفوضية الأوروبية، عن سعادته لمشاركة الأطفال في هذه الفعالية، وشكر الاتحاد الأوروبي والقائمين على هذه الفعالية، وحيا أطفال فلسطين خاصة الأطفال الذين يقطنون المناطق المهددة والخاضعة تحت سيطرة الاحتلال، خاصة منطقتي سوسيا والتواني شرق يطا.|180501|

بدوره، عبر ممثل الاتحاد الأوروبي غات راتر، عن سعادته بتنظيم هذه الفعالية لأطفال فلسطين والتي جاءت بمناسبة الذكرى العشرين لإطلاق المساعدات الإنسانية والمدنية في المفوضية الأوروبية، للترفيه عن الأطفال الذين يقطنون في مناطق الصراع. وقال "إن الاهتمام بالأطفال حق لهم، وللأطفال الحق باللعب متمنيا لهم الاستمتاع في المباراة".

من جهتها، أعرب مدير مكتب (إيكو) في القدس السيد مامر مارزوق عن سعادته بمشاركة آلاف الأطفال هذا الاحتفال، الذي نظم من أجلهم، وتأكيدا على أهميتهم وحقهم في اللعب والحياة الكريمة.

من ناحيتها، قالت مسؤولة الاتصال والإعلام في المفوضية الأوروبية (الإيكو) فدوى بارود "رأينا أن نحتفل اليوم، مع آلاف الأطفال من الفلسطينيين لتسليط الضوء على قضاياهم، ونقول لهم كما عاهدتمونا نعمل ونهتم من أجلكم وفي هذا العام نعمل ونلعب معكم". وأضافت "بكنم نسمو ونحو الهدف ننطلق، معلنة انطلاق المبارة بمشاركة الطلبة ورئيس الوزراء، وممثل الاتحاد الأوروبي، ومدير مكتب الإيكو، ورئيس بلدية الخليل، ومعلمين ومرشدين اجتماعيين، وممثلي المؤسسات العاملة في السلطة الوطنية الفلسطينية.

وعلى هامش المباراة كان هناك معرض للصور يؤرخ عمل الإيكو في المنطقة؛ في العراق ولبنان وسوريا واليمن والأردن وفلسطين.
|180503|