الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سكان المناطق المهمشة بدير البلح يناشدون البلدية لازالة المستنقعات المائية وتوفير الخدمات المناسبة لهم

نشر بتاريخ: 13/01/2007 ( آخر تحديث: 13/01/2007 الساعة: 14:38 )
غزة- معا- ناشد سكان المناطق المهمشة والبعيدة عن مركز المدينة في دير البلح وسط قطاع غزة، بلديتهم لتوفير الخدمات المناسبة للمنطقة في فصل الشتاء.

واتهم مواطنون تلك المنطقة بلديتهم بالقصور وتجاهل الكثير من مناشدات المواطنين بالاصلاح، حيث يعاني مواطنو حي المشاعلة بالمدينة من وجود عدة مشاكل في المنطقة، منها النفايات الصلبة والطرق الوعرة والحفر والمستنقعات المائية المنتشرة على جوانب الطرقات التي تؤدي الى حي المشاعلة.

كما واشتكى المواطنون من عدم وجود شبكة صرف صحي في المنطقة، ووجود وادي السلقا الذي يمر من المنطقة فيغمرها بالمياه في فصل الشتاء، مما يعيق الحركة لغزارة مياه الأمطار، كما تعاني المنطقة نقص حاد في النظافة وأعمدة الهاتف والكهرباء وعدم وجود حاويات كافية للقمامة حتى تستوعب المهملات والفضلات، فالشوارع تكاد تكون مليئة بالقمامة ومخلفات البناء وغيرها من المواد السامة التي تنتشر في كافة الطرقات، والتي تفسد منظر النخيل وأشجار الزيتون المنتشرة على جوانب الطريق.

ومن الجدير بالذكر ان منطقة حي المشاعلة تعتبر من أهم المناطق الزراعية في مدينة دير البلح، حيث تشتهر بزراعة أشجار النخيل والزيتون والدفيئات الزراعية، ويعمل عدد كبير من سكانها في الزراعة وعدد آخر في التجارة، حيث تعد مركزا مهما لتجارة الخضروات والفواكه في المحافظة الوسطى.