الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنود اسرائيليون ينكلون بقائد قاعدة عسكرية بسبب اصله العربي

نشر بتاريخ: 27/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 09:07 )
بيت لحم- معا- اضطر المقدم انور سلامة الانتظار لأكثر من ساعتين امام القاعدة الجوية الاسرائيلية "نبيطم " والخضوع لعمليات تفتيش متكررة رغم ابرازه بطاقته العسكرية التي تثبت موقعه ورتبته.

واضاف موقع "ريشت بيت " الالكتروني الذي اورد النبأ ان المقدم سلامة الذي يشغل منصب قائد قاعدة " نحشونيم " العسكرية تعرض للإهانة الشديدة على مدخل القاعدة الجوية "نبطيم" واجبر على الانتظار لأكثر من ساعتين على مدخلها حتى تم السماح له بالدخول.

وقال سائق الضابط المسمى جوزيف حبش وهو ضابط في الاحتياط، "إن سبب الاهانة التي تعرض لها قائده يعود لأصله العربي، مؤكدا ان الجنود على بوابة القاعدة الجوية نكلوا به وبقائده فقط لأصولهم الدرزية ورغم ابرازهم لبطاقاتهم العسكرية عاد الجنود، وقالوا لهم بانهم مشبوهين واجروا عليهم تفتيشات متكررة واستدعوا للمكان جنديا من وحدة الكلاب وحراس اضافيين مدججين بالسلاح وحين تم السماح لهم بالدخول لم يكلف احدا نفسه عناء تقديم الاعتذار لهم ".

وقال الناطق العسكري ردا على التقرير " تعيش قاعدة نباطيم " إن حالة من اليقظة الشديدة تحسبا لوقوع احداث غير اعتيادية وان وصول الضباط وسائقه غير المنسق سلفا اثار شك الحراس على مدخل القاعدة ".

بدوره قال عضو الكنيست ايتان كيبل بانه سيعقد احتماعا للجنة التجهيزات الفرعية لعل الجيش يصرح في الغرف المغلقة عن السبب الحقيقي لاهانة الضابط الدرزي وسائقه ".