الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية أريحا: تعرفة المياه الجديدة تطال فقط الاستخدامات الاضافية

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 11:27 )
اريحا- معا- طمأنت بلدية اريحا مواطني المدينة بان قرار المجلس البلدي بخصوص تعرفة المياه الجديدة لن تطال المواطن العادي وانما ستطال فقط الاستخدامات الاضافية المتنوعة وذلك بقصد الترشيد.

جاء ذلك خلال لقاء المحامي صالح مع عدد من مواطني المدينة من مختلف الاحياء، واضاف رئيس البلدية ان القرار الجديد يهدف الى الحفاظ على كميات المياه الموجودة في اريحا خاصة في فصل الصيف حيث يشهد ارتفاع في درجات الحرارة.

وطالب المحامي صالح من المواطنين التعاون لتطبيق هذا القرار الذي لا يمس المواطن العادي بل يمس الشرائح التي تستخدم المياه بكثرة ولاغراض اخرى.

واردف المحامي صالح قائلا ان التعرفة الجديدة تأتي ايضا بسبب التوسع السكاني الذي تشهده المدينة وارتفاع عدد السياح الى المدينة الى جانب بعض الممارسات الخاطئة من قبل بعض المواطنين.

واهابت البلدية بالمواطنين التعاون معها لترشيد الاستهلاك لما فيه مصلحة للمواطن بالدرجة الأولى ويخفض قيمة الفاتورة ويضمن استمرارية المياه وعدم انقطاعها، كما تنصح البلدية المواطنين بتركيب خزانات منزلية لتخزين الكميات المناسبة لاستهلاك المنزل حيث يتم استعمال هذه الخزانات في أوقات القطع وحالات الطوارئ كما ان الواجب الوطني والديني يدعو كل مواطن أبلاغ الأقسام المختصة بالبلدية عن أية كسور أو تسربات يلاحظها على الشبكة والإبلاغ عن أية تعديات على شبكات المياه.