الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحمد يدعو المجتمع الدولي لدعم جهود المصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 28/06/2012 الساعة: 16:32 )
رام الله- معا- التقى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية ورئيس كتلتها البرلمانية السيد ايريك اولينهاج وزير العمل والاندماج السويدي والوفد المرافق في مقر كتلة فتح البرلمانية في مدينة رام الله، وبحضور النائب مهيب عواد.

واستعرض الاحمد أمام الوزير السويدي آخر التطورات على صعيد الوضع السياسي في ظل حالة الجمود التي تسود في عملية السلام، ومع استمرار سياسة اسرائيل في التنكر لمتطلبات عملية السلام والاتفاقات السابقة واجراءاتها القمعية ضد الشعب الفلسطيني واستمرار الاستيطان وتهويد القدس واعتداءات المستوطنين والعدوان على غزة.

وتطرق الاحمد الى اوضاع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال في ظل استهداف اسرائيل للاسرى داخل المعتقلات في اجراءاتها القمعية والاعتقالات اليومية بما فيهم الاسرى المحررين في صفقة شاليت والتي تنذر بتصعيد قادم في قضية الاسرى.

وتناول الاحمد التوجه الفلسطيني الى المنظمات الدولية مؤكداً على استمرار التحرك على هذا الصعيد في المرحلة المقبلة.

وعرض الاحمد ملف المصالحة الفلسطينية وما تم انجازه على هذا الصعيد داعيا السويد والاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي لدعم جهود المصالحة الفلسطينية لان انجازها يشكل عامل استقرار ودعم للحل السياسي خصوصا في ظل التقارب في البرامج السياسية بين الاطراف الفلسطينية. التي تجمع على حل الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967.

من جانبه رحب الوزير السويدي بما أنجزته السلطة الوطنية الفلسطينية على صعيد بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية. وأكَد على موقف السويد في اطار الاتحاد الاوروبي الذي يعتبر المستوطنات بما فيها القدس الشرقية مناهضة للقانون الدولي، ودعوة اسرائيل لضرورة تجميد نشاطاتها الاستيطانية

كما عبر الوزير السويدي عن دعم جهود الرئيس عباس للوصول للمصالحة الفلسطينية بين الضفة وغزة.

وأبلغ الوزير السويدي الاحمد قرار السويد رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني.