السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- نقيب الصحفيين يلتقي رئيس منتدى الشرق ويتفقان على التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 28/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 13:14 )
غزة - معا - التقى نقيب الصحفيين في غزة ياسر أبو هين في اسطنبول الإعلامي وضاح خنفر رئيس منتدى الشرق والمدير العام السابق لشبكة الجزيرة القطرية.

وبحث الطرفان خلال اللقاء سُبل التعاون المشترك بين الصحفيين الفلسطينيين ومنتدى الشرق بما يخدم الصحفيين الفلسطينيين ويفتح آفاقا للتواصل مع نظرائهم العرب.

ومنتدى الشرق الذي يرأسه خنفر ومعه مجموعة من أبرز الكتاب والمفكرين العرب والمسلمين هو مؤسسة عالمية مستقلة مهمتها المساهمة في بناء مستقبل مستقر سياسيا ومزدهر اقتصاديا، من خلال تنمية الوعي السياسي وتبادل الخبرات وتحديد الأولويات، وتعزيز الفهم المتبادل بين العالم العربي ومحيطه الدولي.

واتفق "أبو هين" و"خنفر" على عقد مؤتمر إعلامي دولي في قطاع غزة بعد شهر رمضان المبارك، يكون باكورة العمل المشترك بين الطرفين، حيث سيتم دعوة عدد من الصحفيين والإعلاميين العرب للحضور إلى غزة والمشاركة في المؤتمر الذي يُعد الأول من نوعه في قطاع غزة، وسيشارك خنفر شخصيا في المؤتمر المرتقب.

وأشاد "أبو هين" خلال اللقاء بالدور الإعلامي الكبير لخنفر خلال رئاسته لشبكة الجزيرة القطرية والتي سخرت كل إمكانياتها وجهودها لخدمة القضية الفلسطينية ونصرتها، لافتا إلى أنها لعبت دورا بارزا في تسليط الأضواء على الحصار المفروض على قطاع غزة وما يترتب عليه من آثار كارثية في كافة مناحي الحياة، ووجه له الدعوة لزيارة قطاع غزة والالتقاء بأهلها.

وتمنى "أبو هين" لمنتدى الشرق أن يوفق في خدمة قضايا الأمة العربية المختلفة، معربا عن أمله في أن يمثل المنتدى إضافة نوعية وهامة للمؤسسات والمنتديات العربية التي تعمل في مجالات النهوض والارتقاء بمقدرات الشعوب العربية.

ووضع "أبو هين" الإعلامي خنفر في صورة الواقع الإعلامي الفلسطيني وما يتعرض له الصحفيون من انتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أن ذلك يستدعي إثارة القضية في كافة المحافل المختصة بالعمل الإعلامي لوقف انتهاكات واعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

واستعرض "أبو هين" احتياجات الصحفيين والمؤسسات الإعلامية من تبادل للخبرات والتدريب العملي في مجالات مختلفة والتواصل المستمر مع نظرائهم خارج فلسطين.

وأبدى تطلع نقابته إلى بناء علاقة قوية وتبادل للخبرات مع منتدى الشرق وتعزيز للتعاون في مجالات العمل الإعلامي المختلفة بما يعزز قدرات الصحفيين ويصقل خبراتهم.

من جهته، أشاد خنفر بالصحفيين الفلسطينيين ودورهم الكبير في خدمة قضيتهم والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، وقال: "إن الصحفي الفلسطيني يتمتع بمستوى عال من الخبرة والمهنية وهو ما أهله ليتصدر مواقع إعلامية بارزة في مختلف وسائل الإعلام العربية والدولية".

وأعلن خنفر موافقته على دعوة "أبو هين" لزيارة قطاع غزة، مضيفا: "إن زيارة غزة تمثل لي الشيء الكبير وهي فرصة للإطلاع عن قرب على واقع الحياة فيها والالتقاء بمختلف الجهات وتحديدا جمهور الصحفيين والإعلاميين ومعرفة احتياجاتهم".

ومضى "خنفر" قائلا: "إن منتدى الشرق الذي هو مظلة جامعة لقوى وتيارات سياسية ولقوى المجتمع المدني ورجال أعمال سيضع على سلم اهتماماته الوضع الإعلامي الفلسطيني ولن يدخر جهدا في سبيل تطويره والارتقاء به".

وكان أبو هين قد التقى خلال زيارته إلى لبنان وتركيا مؤخرا عددا من الشخصيات والإعلاميين ورؤساء المؤسسات واتفق مع بعضهم على التعاون المشترك في مجالات العمل الإعلامي والنقابي.

ومن بين من التقاهم "أبو هين" المستشار السابق لرئيس الوزراء التركي والأمين العام لاتحاد الكتاب في الدول الإسلامية البروفيسور بيرم ألتان، والذي أعلن عن موافقته على عضوية نقابة صحفيين غزة في اتحاد الكتاب، مع استفادة النقابة من كل المميزات التي يحصل عليها عضو الإتحاد والتي من بينها تبادل الخبرات والوفود المتخصصة والتدريب في المجال الإعلامي.