الأحد: 25/09/2022

حالة الطرق والمعابر الرئيسية أثناء تنفيذ الانسحاب الإسرائيلي من غزة

نشر بتاريخ: 01/08/2005 ( آخر تحديث: 01/08/2005 الساعة: 19:40 )
غزة - معا - قالت المصادر الأمنية الفلسطينية بأنه تم الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي على فتح منطقة المواصي من حاجز تل السلطان غرب مدينة رفح وذلك بسبب إغلاق حاجز التفاح الممر الوحيد لمنطقة المواصي من مدينة خانيونس.

وأضافت المصادر أن آليات فلسطينية باشرت العمل منذ الصباح من اجل اعادة فتح الطريق المؤدية إلى المواصي في منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح.

إلى ذلك قال مسؤول فلسطيني بارز إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستغلق معبر بيت حانون "ايرز" أثناء تنفيذ الانسحاب من المستوطنات الواقعة شمال محافظات غزة، مضيفا انه سيتم فتحه للحالات الطارئة.

وأوضح أن معبر المنطار شرق مدينة غزة لن يغلق إلا خلال الانسحاب من مستوطنة "نتساريم" وسط قطاع غزة، أو في حال وجود تظاهرات معارضة للانسحاب.

ولفت إلى أن معبر رفح لن يتم إغلاقه طيلة فترة الانسحاب، في حين سيتم إغلاق حاجز التفاح المؤدي إلى منطقة المواصي غرب خانيونس، وسيتم فتح منطقة المواصي من حاجز تل السلطان غرب مدينة رفح.

كما أشار إلى أن حاجز أبو هولي والمطاحن سيغلقان أثناء النهار وسيتم فتحهما لمدة خمس ساعات يومياً طيلة فترة الانسحاب الاسرائيلي من غزة، إلى جانب فتحهما يومي الجمعة والسبت.