الثلاثاء: 05/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس مصر المنتخب يؤدي اليمين امام المحكمة الدستورية السبت

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 10:07 )
القدس- معا- يؤدي الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي اليمين الدستورية امام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا بمقر المحكمة يوم السبت، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن "أنباء الشرق الأوسط".

والبرلمان هو المكان الطبيعي لاداء اليمين لكن المحكمة الدستورية حلت مجلس الشعب الذي كان يسيطر عليه الإسلاميون هذا الشهر مما اثار الجدل حول مكان اداء اليمين.

وقالت الوكالة نقلا عن بيان صادر من رئاسة الجمهورية في وقت متأخر يوم الخميس إن مرسي سيتوجه بعد اداء اليمين إلى قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة ليلتقي مع القيادات الشعبية والتنفيذية والنقابية والحزبية للاحتفال بتنصيب أول رئيس مصري منتخب بعد الثورة.

وأضاف البيان أن مرسي سيلقي كلمة إلى الأمة يتطرق خلالها لأبعاد المشهد السياسي الراهن والقضايا المهمة والملحة في المرحلة المقبلة.

واصبح مرسي اول رئيس مدني منتخب لمصر بعد الانتفاضة الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط العام الماضي.

ويواجه مرسي مهمة صعبة اهم ملامحها التوافق مع الجيش والتواصل مع خصومه السياسيين وتحقيق الاستقرار في بلد يعاني منذ شهور من الاضطرابات والغموض والضغوط الاقتصادية.