الجمعة: 14/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مرسي يشارك في مليونية بميدان التحرير بالقاهرة

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 29/06/2012 الساعة: 13:24 )
بيت لحم- معا- وكالات- تقام في ميدان التحرير بالقاهرة اليوم الجمعة مظاهرة للمطالبة بتحقيق مطالب الثورة المصرية كاملة، ومن المتوقع ان يشارك الرئيس المنتخب محمد مرسي في هذه المظاهرة التي اطلق عليها اسم "مليونية تسليم السلطة".

وعلمت "الأهرام" أن الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي سيؤكد في الكلمة التي سيلقيها بميدان التحرير اليوم أمام القوي الوطنية والسياسية حماسه للاقتراح الذي تقدمت به هذه القوي لحل مشكلة أداء اليمين القانونية بما لا يخل بالقانون‏.

وفي إطار يوفر الاحترام لما ورد في الاعلان الدستوري المكمل بأن يكون أداء اليمين أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية.

وكانت المشاورات التي جرت خلال الساعات القليلة الماضية بشأن الجهة التي سيؤدي الرئيس المنتخب أمامها اليمين القانونية تناولت اقتراحا أن يؤدي الرئيس القسم أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية ورؤساء المجالس الأعلي للقوات المسلحة, والشرطة, والقضاء, وممثلون لمجلس الشوري ولآخر مجلس شعب, ولأسر الشهداء, ولشباب الثورة والنقابات, ورؤساء الأحزاب, ورموز وطنية, وذلك بوصفهم جميعا يمثلون الشعب, وبما لا يخالف ما نص عيه الإعلان الدستوري المكمل من أداء القسم أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية.

وتناولت المشاورات إمكان عقد جلسة أداء القسم خارج مقر المحكمة الدستورية, واقترح في هذا الشأن عقدها بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر, أو قاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة.

كما اتفق علي عدم حضور شخصيات أجنبية جلسة أداء القسم.

واستعد ميدان التحرير لاستقبال مليونية صلاحيات الرئيس, حيث توافد المئات علي الميدان منذ عصر أمس, وقررت معظم الحركات والأحزاب بالقاهرة والإسكندرية المشاركة في مليونية اليوم.

ودعا اتحاد شباب الثورة إلي تنظيم مليونية كبري غدا السبت, مطالبين الرئيس بالحضور إلي التحرير, ليؤدي اليمين أمام جموع الشعب.