سفير فلسطين يلتقي وكيل وزارة الخارجية القبرص الجديد

نشر بتاريخ: 29/06/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 10:19 )
قبرص - معا -التقى السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د.وليد حسن وكيل وزارة الخارجية القبرصية الجديد السفير بتروس افتيخيو في مقر وزارة الخارجية القبرصية في نيقوسيا.

حيث تناول اللقاء آخر التطورات على القضية الفلسطينية، وأسباب الجمود الذي يلف عملية السلام نتيجة التعنت والتنكر الإسرائيلي لكافة الاتفاقات والالتزامات، كما تم إطلاع وكيل الوزارة على الجهود المخلصة التي تبذلها القيادة الفلسطينية لإتمام المصالحة الفلسطينية عبر تشكيل حكومة كفاءات وطنية تحضر للانتخابات البرلمانية والرئاسية، بالإضافة إلى تبادل الآراء حول ما يجري من تطورات وتغيرات كبيرة في المنطقة وتأثيرها على المسألتين الفلسطينية والقبرصية.

من جانبه وكيل الوزارة القبرصي السفير افتيخيو أكد على علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين فلسطين وقبرص، ومواقف الدعم والتضامن المتبادل بين الجانبين.

كما أكد على ضرورة عدم الانسياق خلف التقارير الإعلامية الغير صحيحة حول تغير في المواقف القبرصية من القضية الفلسطينية، حيث أشار إلى المواقف القبرصية الداعمة والمؤيدة للمسألة الفلسطينية في المحافل الدولية وفي أطار الاتحاد الأوروبي كبرهان على الموقف القبرصي الثابت والمبدئي من المسألة الفلسطينية.