الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تعتبر زيارة رايس تأتي لخدمة استراتيجية الولايات المتحدة بالعراق

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 11:03 )
غزة- معا- اعتبر ناطق باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بأن جولة وزيرة الخارجية الامريكية كونداليز رايس، تستهدف توظيف الاحتلال وحلفاءها في المنطقة، لخدمة ما سمي باستراتيجية بوش الجديدة في العراق، الرامية لاستخدام مزيد من القوة العسكرية الغاشمة لكسر مقاومة وصمود الشعب العراقي وشعوب المنطقة.

وحذر الناطق من أن هذه الاستراتيجية المزعومة، تتعاكس مع الوجهة المطلوبة بخروج قوات الاحتلال من ارض العراق، وليس زرعه ودول المنطقة بالقواعد العسكرية وحاملات الطائرات، التي تعيد المنطقة لعهود الاستعمار والاستعباد للأرض والانسان.

وحذر الناطق من الاهداف الحقيقية لهذه الجولة، والخطط الامريكية التي تستهدف تقسيم شعوب المنطقة وقواها وتفتيت وحدتها وتقسيمها الى معتدل ومتطرف، وزرع بذور الفتنة والاحتراب الداخلي.

ودعا الناطق الى رفض الدعوات الامريكية لتبرئة الاحتلال وسياساته من المسؤولية عن الجرائم والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية وعن عدم الاستقرار وحروب البطش والعدوان واستمرار الاستيطان والاحتلال للاراضي الفلسطينية والعربية، والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا الناطق الى رفض التدخلات الامريكية الإسرائيلية في الشأن الوطني، والتمسك بخيار الشعب الفلسطيني الوطني والديمقراطي، وبالحوار الديمقراطي سبيلاً لحل الخلافات ولوأد مخططات الفتنة والاحتراب، وصولاً لترتيب البيت الداخلي وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعب الفلسطيني.