الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اللجنة الشعبية" تؤكد الولاية القانونية على المخيمات لوكالة الغوث

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 23:06 )
غزة- معا- أكدت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح جنوب قطاع غزة اليوم السبت، على مسؤولية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وولايتها القانونية على مخيمات إيواء اللاجئين "السعودي 1" و"السعودي 2" في رفح، والياباني والهولندي في خانيونس.

وقالت اللجنة في بيان وصل "معا": "لقد اشتدت خلال السنوات الأخيرة الهجمة الشرسة على حقوق اللاجئين الفلسطينيين والتي تمثلت في تقليص الخدمات المقدمة للاجئين والتنصل من مسؤولياتها في العديد من المجالات وذلك وفق سياسة مدروسة تتبعها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين والتي تهدف إلى النيل من حق شعبنا الثابت في العودة إلى دياره وممتلكاته التي هجر منها عام 1948، وذلك استجابة للسياسات الاسرائيلية التي تهدف إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين باعتبارها جوهر الصراع مع العدو الاسرائيلي.

وشددت اللجنة على رفضها لهذه السياسة، مؤكدة "بتمسكنا بحقوقنا الثابتة التي نصت عليها قرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار 194"، داعية الوكالة إلى الالتزام بواجباتها اتجاه اللاجئين الذين لا زالوا يواجهون السياسات العدوانية من قبل الاحتلال.

ودعت اللجنة وكالة الغوث إلى التراجع عن سياسة التقليصات التي تتبعها في كافة الخدمات المقدمة للاجئ الفلسطيني الذي لا زال يعاني ألام التشرط جوعا وعطشاً وحرامناً، محذرة من ثورة اللاجئين إذا استمرت هذه السياسة، وأكدت "بأنة لا سلام ولا استقرار في المنطقة ما دام اللاجئين الفلسطينيين لن ينالوا حقوقهم كاملة".

ودعت اللجنة ابناء محافظة رفح للمشاركة في فعاليات الاعتصام المفتوح في مقر "وير هاوس" في رفح والتي ستبدأ يوم غد الأحد الساعة الحادية عشر صباحاً.