الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

مركز مشاهد يختتم دورة تدريبية حول إدارة الوقت في خان يونس

نشر بتاريخ: 30/06/2012 ( آخر تحديث: 30/06/2012 الساعة: 23:12 )
غزة- معا- اختتم مركز مشاهد للتدريب والتطوير في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، دورة تدريبية بعنوان "إدارة الوقت وتنظيمه" تحت شعار "نظم حياتك" وذلك ضمن برنامج الدورات المجانية الذي يقدمها المركز لفئة الشباب.

وتخلل الدورة الذي حاضرها الناشط الشبابي محمد جحجوح تفاعل نشط بين المتدربين المشاركين حيث تم استخدام العديد من الأمثلة النظرية والعملية لاستثمار الوقت في أحلك الظروف.

وتطرق جحجوح للعديد من الأخطاء التي يقع فيها الشباب من خلال الإدارة السيئة للوقت، وقدم عروضًا وأمثلة لكيفية تلاشي الأخطاء التنظيمية للوقت مسترشدا بالتجارب الناجحة عالميا لبض الشعوب.

وأكد جحجوح أن هدف الدورة نشر مفهوم إدارة الوقت للجميع وخاصة أننا في قطاع غزة مازلنا نعاني من الحصار منذ أكثر من 6 أعوام والذي يعتبر من مخلفاته الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وكذلك الخدمات، حيث يجبرنا هذا الواقع على تعلم ما يعود علينا وعلى أعمالنا بالفائدة والإنجاز.

بدورها أشادت الطالبة إيناس أبو ظريفة إحدى المشاركات بالدورة موضحة مدى استفادتها من اجل إدارة وقتها كونها طالبة في الثانوية العامة وذلك للرقي بمستواها العلمي والحصول على أعلى الدرجات.

وشكرت أبو ظريفة مركز مشاهد على الاهتمام الكبير الذي قدمه لهم خلال مدة الدورة.

ويذكر أن مركز مشاهد للتدريب والتطوير قدم هذا العام العديد من الدورات المجانية التي تعنى بالشباب الفلسطيني كنوع من إشراكه ودمجه في مجتمع العمل.