الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فـدا": لا خيار أمام قوى اليسار إلا الوحدة

نشر بتاريخ: 01/07/2012 ( آخر تحديث: 01/07/2012 الساعة: 13:21 )
غزة- معا- أكد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) على أهمية وضرورة وحدة القوى الديمقراطية والتقدمية الفلسطينية وتشكيل حزبها اليساري الموحد في أسرع وقت بعيداً عن أي حسابات فئوية أو ذاتية، والعمل بقوة من أجل إنهاء الانقسام والتفرغ لمواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة لابتلاع الأرض وتهويد القدس ومنع قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع للمكتب الحزبي والجماهيري لحزب (فدا) في قطاع غزة بحضور خالد الخطيب نائب الأمين العام وأعضاء المكتب السياسي سعدي أبو عابد وهدى عليان وجمال نصر وجمال أبو نحل وسمير الزايغ نائب رئيس هيئة الرقابة الديمقراطية.

وثمن المجتمعون قرار قيادة حزبي فدا والشعب بالشروع في حوارات معمقة مع عدد من الشخصيات الديمقراطية المستقلة على طريق إقامة الحزب اليساري الموحد.

وأكد خالد الخطيب نائب الأمين العام على أن لا خيار أمام قوى اليسار والتقدم إلا التوحد وتكوين جبهة اليسار الموحدة القادرة على خوض أي انتخابات قادمة وخاصة التشريعية والمجلس الوطني ، وحتى لا يوضع شعبنا الفلسطيني أمام خيارين لا ثالث لهما كما حصل في تجربة الانتخابات المصرية الأخيرة.

وأشار الخطيب إلى موقف المكتب السياسي واللجنة المركزية لـ(فدا) المستند إلى قرارات المؤتمر العام الثالث والتي أكدت على أهمية وضرورة العمل على وحدة قوى اليسار والجهوزية العالية والاستعداد لتقديم كل ما من شأنه أن يدعم هذا التوجه والتسريع بتنفيذه مع العمل مع كل أبناء شعبنا لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة واللحمة لوحدة الوطن والشعب .

من جانيه أكد جمال أو نحل عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الوطنية على ضرورة مشاركة كوادر وأعضاء حزب (فدا) وأصدقائهم بفعالية لإنجاح حملة تحديث السجل الانتخابي في قطاع غزة، والعمل النشط في أوساط الجمهور المستهدف وخاصة الشباب لتحديث سجلهم الانتخابي واعتبارها مهمة وطنية وحزبية.

وطالب سعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب العمل الحزبي والجماهيري في قطاع غزة بعد استعراض الأوضاع الحزبية والقطاعية بضرورة ترجمة قرار الهيئات القيادية للحزب حول انخراط منظمات الحزب القطاعية في الدفاع عن حقوق ومصالح شعبنا الوطنية وجمهورها المستهدف من الشباب والعمال والنساء والمهنيين وإشراكهم في الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم الحياتية، وأكد على ضرورة الجهوزية العالية لإنجاز مؤتمرات المحافظات قبل نهاية شهر أيلول القادم