الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تنهي استعداداتها لإقامة أندية التعلم بالترفيه في المدارس

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 12:14 )
اريحا- معا- أنهت مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار استعداداتها لإقامة أندية التعلم بالترفيه الصيفية, والتي تنظمها مديرية التربية والتعليم في أريحا للسنة الخامسة على التوالي.

وذلك ضمن خطة الإدارة العامة للإشراف و التدريب في وزراه التربية و التعليم لمعالجة ضعف التحصيل لدى الطلبة في المدارس في المواد الأساسية مثل اللغة العربية و الرياضيات و ضمن خطة وزارة التربية و التعليم نحو تحسين نوعية التعليم.

وفي هذا السياق اشار مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش إلى ان هذه الأندية الصيفية تشكل فرصة إضافية للطلبة من اجل تحسين المستوى التعليمي و الاستفادة من أوقات الفراغ لديهم في معالجة ضعف التحصيل في المباحث الأساسية, كما انه يندرج ضمن خطة مديرية التربية والتعليم ولجنة التحصيل في المديرية التي انبثقت من واقع نتائج الاختبارات الموحدة و التي تم تنفيذها خلال العام الدراسي, وسلسلة النشاطات للتعليم المساند ونادي رواد الغد خلال الدوام المدرسي.

في إطار استعداد المديرية لإقامة هذه الأندية عقد قسم الإشراف التربوي في مديرية التربية و التعليم, اجتماعاً لمدراء المدارس المرشحة لإقامة أندية التعلم بالترفيه فيها وهي مدارس النويعمة الثانوية , عائشة ام المؤمنين, زبيدات الثانوية,البحتري الأساسية, فصايل الثانوية، حيث تم مناقشة مدراء المدارس بالمادة التدريبية و الاختبارات التشخيصية و التي ستعقد للطلبة في اللغة العربية و الرياضيات في اليوم الأول لبدء أندية التعلم بالترفيه والتي ستبدأ ب 3/7/2012 و تستمر لغاية 18/7/2012 . و بواقع 14 لقاء يركز فيها على حصص علاجية للطلبة في المواد الدراسية الأساسية كاللغة العربية والرياضيات, و بأساليب متنوعة و متعددة تشمل التعلم باللعب ,الدراما, تبادل الأدوار , و ذلك من اجل الترفيه عن الطلبة و إبعادهم عن الأجواء التعليمية البحتة.