الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافة تنظم لقاءً عن الكتابة الإبداعية في المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 02/07/2012 ( آخر تحديث: 02/07/2012 الساعة: 12:16 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم ضمن فعالياتها للمخيمات الصيفية لقاءً في الكتابة الإبداعية، بالتعاون مع مركز بانوراما، و مركز العودة لرعاية الشباب والطفولة، بحضور عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، ونسرين عباس منسقة مركز بانوراما في طولكرم، والأديب لطفي كتانة.

وفي كلمتها الترحيبية قالت نسرين عباس: " أن هذا المخيم الصيفي الشبابي يأتي ضمن مشروع تفعيل القيادات الشابة في مخيمات اللاجئين "، مؤكدةً على أهمية المخيمات الصيفية قي صقل وتنمية مواهب الأطفال والشباب.

وتحدث عبد الفتاح الكم قائلاً: " إن المخيمات الصيفية ترتكز على أنشطة ترفيهية وإبداعية وفكرية، تنمي فكرة التواصل والتفاعل الاجتماعي، وتعزز مفاهيم تربوية ووطنية وترفع مستوى الإبداع والابتكار والتجربة وزيادة المعرفة والتعبير عن الذات بشكل أفضل.

بدوره، تحدث أ. لطفي كتانة عن الكتابة الإبداعية، وتطرق إلى العوامل التي تعمل على تنمية الإبداع لدى الأطفال والشباب، ومن أهمها البيئة الأسرية من رعاية ومتابعة لهم في المنزل والمدرسة، وعوامل تتعلق بالمدرسة والمعلم من خلال أسلوب التدريس الابتكاري الذي يساعد على الحرية وعدم التقييد بقواعد ثابتة مألوفة والتدريب على الخروج عن كل ما هو نمطي في التعامل مع الموضوعات المختلفة وتوفير بيئة مدرسية تهتم بالجوانب المختلفة لنمو شخصية الطفل واستقلاليته وتنمية ثقته بنفسه من خلال المبادرة وتحمل المسؤولية والتشجيع.

وشمل اللقاء قراءات شعرية لكل من : شادي أبو جراد، ورماح عمر وآية أبو اسنينة.