السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور 55 مندوباً : الكتلة العمالية التقدمية في طولكرم تختتم مؤتمرها الاول وتنتخب قيادة جديدة

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 18:40 )
طولكرم -معا- اختتمت الكتلة العمالية التقدمية في محافظة طولكرم مؤتمرها الاول بحضور 55 مندوبا يمثلون مختلف المواقع في المحافظة ، حيث جرى انتخاب قيادة جديدة للكتلة في محافظة طولكرم تقود عمل الكتلة لمدة عام .

واكد المشاركون في الموتمر الذي استمر يوما كاملا على ضرورة اقرار قانون الضمان الاجتماعي والاسراع في اقرار قانون النقابات ودعوة اصحاب العمل والمؤسسات لاحترام القانون وعدم المساس بحقوق العمال , والاسراع في انشاء محاكم العمل ليتسنى للعمال في مختلف القطاعات القدرة على الصمود لمواجهة شبح البطالة الذي يهدد النسيج الاجتماعي برمته .

وناشد المؤتمرون قيادة السلطة الوطنية الفلسطينية ممثلة بمؤسسة الرئاسة والحكومة على تغليب المصلحة الوطنية العليا امام المصالح الفئوية الضيقة وتاسيس حكومة وحده وطنيه على اساس شراكة سياسية حقيقية يشارك فيها مختلف الوان الطيف السياسي الفلسطيني تكون قادره على رفع الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني , وتحافظ بذات الوقت على الثوابت الوطنية وتجنب شعبنا خطر الاقتتال الداخلي , وترمم النسيج الاجتماعي للشعب الفلسطيني الذي تأذى في الفترة الاخيره .

وحيا المؤتمر الاسرى في سجون الاحتلال على المواقف الوحدوية والحريصة على حماية المشروع الوطني , حيث جسدو ذلك في مختلف المحطات النضالية التي خاضها شعبنا الفلسطيني وكان اخرها باعلان الصيام اليوم 14-1 2007 حيث شهد هذا اليوم عقد هذا المؤتمر من اجل الاسراع في تشكيل حكومة الوحة الوطنية ووقف الاقتتال ونزيف الدم وتعميق النهج الديمقراطي في حياة شعبنا .

وكان المؤتمر قد افتتح اعماله بالوقوف دقيقة اجلال واكبار على ارواح شهدء شعبنا الفسطيني وشهداء الطبقة العاملة الفسطينيه والقادة النقابيين الذين اسسوا العمل النقابي في محافظة طولكرم