الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سعدات يرفض الاعتراف بالمحكمة الاسرائيلية.. ومحاميه يقدم استقالته

نشر بتاريخ: 14/01/2007 ( آخر تحديث: 14/01/2007 الساعة: 20:16 )
رام الله -معا- قال الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات المعتقل في سجن هداريم ان الاسرى في سجن هداريم اضربو عن الطعام احتجاجا على الاقتتال الداخلي الفلسطيني وقيام سلطات الاحتلال بعزل الكثير من الاسرى لاكثر من خمس سنوات .

واضاف سعدات بان "هذا الاضراب هو رسالة للشعب الفلسطيني والقوى الوطنية والاسلامية بانه وفي حال استمرار الاقتتال الداخلى وتجاوز الخطوط الحمر والدم الفلسطيني فان الاسرى في كافة السجون سيقومون باضراب مفتوح عن الطعام".

ودعا سعادات كافة الاطراف لضبط النفس والعمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية باسرع وقت ممكن بعيدا عن الاملاءات الاسرائيلي والامريكية .

جاءت اقوال سعدات هذه خلال وجوده في المحكمة العسكرية الاسرائيلية في عوفرا حيث اعلن رفضه الاعتراف بالمحكمة وانه "لا يعترف بشرعيتها لانها امتداد للاحتلال وليس معقولا ان يقوم مناضلا بتشريع الاحتلال من خلال هذه المحكمة".

وعلق على اتهام المحكمة له "بما يسمونه بمخالفات امنية"، قائلاً انا اسميه واجبات وطنية تأتي في سياق واجباتي تجاه قضية شعبي ومقاومته المشروعة ".

وطلب سعدات الذي رفض الوقوف للقاضي او الرد على اسئلته انطلاقا من هذا الموقف من محامية عدم المرافعة عنه لانه لايعترف بشرعية المحكمة ولا بكونه متهم .

وقال المحامي محمود حسان ان المحكمة رفضت استلام استقالته وانا قدمت موقف خطي من سعدات الذي يرفض فيه ان يكون متهما ويرفض المحكمة والمحاكمة كون هذه المحكمة تمثل الاحتلال وتستند في نصف قوانينها على القانون العسكري من عصر الانتداب البريطاني والذي كان يسمى وقتها بقانون الطوارئ ، وقمت بتقديم استقالتي لان موكلي يرفض التعاطي مع المحكمة ".

ولم تخفي عبلة سعدات زوجة احمد سعدات وكذلك ابنته صمود الاعتزاز به وبمواقفه، مؤكدة على ان ذلك ليس غريباً على سعدات.

يذكر ان القاضي العسكري الاسرائيلي في محكمة عوفر قام بتأجيل محاكمة سعدات الى الثامن عشر من نيسان القادم.