الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب في السجون في يوم الوحدة الوطنية وتضامنا مع الاسرى المعزولين

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 02:14 )
قلقيلية - معا - اكد النائب مروان البرغوثي امين سر حركة فتح في الضفة الغربية ان عددا كبير من لسجون شهد امس الاحد اضرابا عن الطعام ليوم واحد وذلك وفقا للدعوة التي وجهها موقعي وثيقة الاسرى .

وياتي هذا الاضراب بمناسبة يوم الوحدة الوطنية التي دعا اليها موقعي الوثيقة ومنعا للاقتتال الداخلي وحقنا للدماء الفلسطينية .

من ناحية اخرى اوضحت الحملة الشعبية لاطلاق سراح النائب مروان البرغوثي ان هذا الاضراب ياتي تضامنا مع الاسرى المعزولين في جون الاحتلال والذين يقضون سنوات طويلة في العزل الانفرادي في ظروف صعبة وقاهرة ويعيشون في حالة من الحرمان من زيارات الاهل والابناء كما ان العيد منهم يعاني من ظروف صحية قاسية .

ودعت الحملة الشعبية لاطلاق سراح البرغوثي الشعب الفلسطيني وقواه للتضامن مع الاسرى المعزولين بشكل خاص والاسرى والمعتقلين بشكل عام مؤكدين ان الوحدة الوطنية هي الضمانة الوحيدة للعمل المشترك من اجل الفراج عن الاسرى والمعتقلين .

وناشدت الحملة كافة المؤسسات الانسانية والحقوقية والصليب الاحمر الدولي ومحبي السلام في العالم الوقوف الى جانب المعتقلين والاسرى وتحديدا اولئك الذين يعانون من العزل الانفرادي وهم:

عبد الله البرغوثي ، صالح دار موسى ، احمد المغربي ، محمود عيسى ، حسن سلامة ، محمد جابر عبيدي ، النائب محمد جمال النتشة ، اسامة عينبوسي ، الشيخ جمال ابو الهيجا ، مازن ملصة ، معتز حجازي ، ورائد ابو مغيصب.