الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" في طوباس ينظم يوماً للعمل التطوعي

نشر بتاريخ: 03/07/2012 ( آخر تحديث: 03/07/2012 الساعة: 12:53 )
طوباس -معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في فرع جامعة القدس المفتوحة في طوباس يوماً للعمل التطوعي في مركز الشهيد صلاح خلف سجن الفارعة سابقًا، وذلك بمشاركة مدير الفرع د. نضال عبد الغفور ومدير عام مركز الشهيد صلاح خلف أ. مروان وشاحي، ونائب مدير عام المديريات أ. عبد الله برهم، ورامي ابو محسن منسق حركة الشبيبة، ورأفت بلاطية رئيس مجلس الطلبة.
.
وأشار د. عبد الغفور إلى أن هذا النشاط يأتي بناء على توجيهات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو ضمن نظام العمل التطوعي للطلبة الذي بدأت "القدس المفتوحة" بتطبيقه، وانه من ضمن مجموعة الفعاليات والأنشطة التي تقيمها الجامعة ومركز الشهيد صلاح خلف في إطار التعاون القائم بينهما.

وأكد د. عبد الغفور أن القيمة المعنوية للنشاط تتمثل في ضرورة الحفاظ على الزنازين التي أرّخت لمعاناة الكثيرين من أبناء شعبنا وهو ما يكسبه بعدا وطنيا واجتماعياً متمثلاً في تعزيز روح العمل التطوعي لدى الطلبة.

من جانبه، شكر أ. وشاحي الجامعة ومجلس طلبتها وحركة الشبيبة الطلابية على مبادرتهم وتعاونهم الدائم في تنفيذ الأنشطة المتميزة، وأكد أن مركز الشهيد صلاح خلف يعد الحاضنة للأنشطة الشبابية والطلابية على مستوى الوطن وذلك للعمل على تنميتها وتعزيز قيم المواطنة، مفيداً أن العمل التطوعي قيمة وطنية متوارثة؛ كما دعا جميع القطاعات الشبابية إلى زيارة المركز والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

وأوضح بلاطية أن النشاط يأتي في إطار الدور الطبيعي لمجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية بتوجيهات من إدارة الفرع وقسم شؤون الطلبة، وأشار إلى أن عدد المشاركين في النشاط بلغ 20 طالبًا؛ ونظف الطلبة منطقة الزنازين من الأعشاب ورتبوا بعض الموجودات؛ وأضاف أن مجلس الطلبة سيعمل على تنظيم المزيد من الأنشطة المتميزة خلال الدورة الصيفية.