الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة عبد الرحمن زيدان يكشف عن مخطط لاغتياله صنع في غزة

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 07:33 )
طولكرم- معا- كشف وزير الاشغال العامة والاسكان الفلسطيني عبد الرحمن زيدان النقاب عن مخطط كان يستهدف اغتياله.

ونقلت مصادر صحفية عن زيدان قوله "إن الاشخاص الذين كلفوا بعملية الاغتيال رفضوا تنفيذ العملية وأبلغوا الحكومة والاجهزة الامنية بهذا المخطط"، مشيرا إلى أن "التكليف جاء من غزة وأن الاشخاص المكلفين بالعملية وعدوا بتلقي 30 ألف دولار عند نجاحها".

وأوضح أن "هؤلاء محسوبون على جهة فلسطينية" لم يسمّها ، مؤكدا أن الحكومة أعلمت الرئيس محمود عباس بهذا المخطط عبر مذكرة رسمية.

وكان خليل الحية رئيس كتلة حماس البرلمانية قال السبت "إن هناك تأكيدات بأن أطرافا فلسطينية لا تريد حتى لحالة ضبط النفس الحمساوية أن تستمر".

ونقلت مصادر فلسطينية عن الحية قوله "أطالب الاخوة في حركة فتح بالاستجابة لنداء رئيس الوزراء اسماعيل هنية بالتهدئة وتفويت الفرصة على كل الاطراف التي تريد إدخال الشعب الفلسطيني في أتون حرب أهلية".

وزير الأشغال الفلسطيني لـصحيفة «الشرق الأوسط»: جهة في غزة دبرت محاولة لاغتيالي

وفي تصريحات لـصحيفة "الشرق الاوسط"، اضاف زيدان أنه وصلت اليه معلومات أن شخصاً ما من مدينة طولكرم الذي يقطنها تم تكليفه بإطلاق النار عليه.

وأضاف عندما توجهنا الى هذا الشخص، اعترف بأن جهة فلسطينية اتصلت به من غزة وطلبت منه اطلاق النار على زيدان مقابل الحصول على مبلغ 30 الف دولار، الا انه رفض الموافقة على ذلك".