الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدومي يلتقي الاثنين القادم في أوسلو بعدد من المسؤولين النرويجيين ويعقد لقاءات حزبية ورسمية ونقابية

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 10:23 )
غزة- معا- من المتوقع ان يعقد الاثنين القادم في العاصمة النرويجية اوسلو فاروق القدومي رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية عدة لقاءات مع مجموعة مع مسئولين نرويجيين.

ويلتقي الثلاثاء ابو اللطف في اوسلو بعدد من قادة وممثلي الأحزاب النرويجية ويعقد لقاءات رسمية ونقابية وجماهيرية وتضامنية، وذلك كما ورد على موقع الصفصاف الإلكتروني الخاص بالجالية الفلسطينية هناك.

وسيصل ابو اللطف الى اوسلو مساء الاحد القادم بدعوة من حزب العمال النرويجي ومن الجالية الفلسطينية في النرويج.

وسيلتقي خلال الزيارة بعدد من المسؤولين النرويجيين وقادة الأحزاب والمنظمات ولجان التضامن والمناصرة، وكذلك بالجالية الفلسطينية، التي تقيم مهرجانا تحت شعار " الوحدة الوطنية، الحرية للأسرى، حق العودة، ضرورة الإصلاح، التأكيد على تجريم ورفض الاقتتال الداخلي، ومواجهة ومقاومة الاحتلال الاسرائيلي بكافة السبل".

تأتي دعوة القدومي إلى النرويج على هامش فعاليات تقوم بها الجالية الفلسطينية وهي عضو تأسيسي في اللجنة التحضيرية لبيان الشتات الفلسطيني (يتألف من عشرات المنظمات والجاليات والمراكز الفلسطينية في الشتات الغربي).

تشمل الفعاليات حملات تضامنية مع شعب فلسطين، وضد الحصار والإغلاق والمقاطعة، ورفضاً للاقتتال الداخلي وللانقلاب على خيار الشعب الفلسطيني.ومن أجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وإصلاح وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية لتشمل جميع الفلسطينيين. ويشارك فيها وفد من بيان الشتات، وكذلك من فلسطيني أوروبا.

هذا ويشارك في المهرجان الفنان العربي العراقي هشام السامرائي وفرقته, مع عرض فيلم وثائقي كرتوني للأطفال يروي تاريخ فلسطين وفيلم آخر يبرز إنجازات الجالية الفلسطينية في النرويج خلال السنوات الثلاث الأخيرة من عمرها.