الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر بخانيونس يفوز بالمركز الأول في المسابقة الثقافية

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 10:10 )
غزة-معا- حصلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخانيونس دائرة الشباب والمتطوعين على جائزة المركز الأول في المسابقة الثقافية.

ونظمت المسابقة في جمعية ريادة للتنمية المجتمعية و أجريت على مستوى محافظة خانيونس بمشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المحلي واستطاع فريق جمعية الهلال أن يفوز بجائزة المركز الأول عن استحقاق وجدارة.

وهنأ المهندس محمد زكريا الأغا نائب رئيس فرع خانيونس وعضو مكتبها الإداري المتطوعين بهذا الفوز ودعاهم إلى مزيد من العطاء, منوها إلى أن مثل هذه الإنجازات تساهم في الارتقاء بمكانة جمعية الهلال الأحمر و تؤدي إلى مزيد من التفاعل والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني وتوطيد العلاقات بينهما.

وأشاد الأغا بدور المتطوعين وأن الهلال الأحمر يعتمد في الأساس على العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

وثمن جهاد أبو حطب مفرز الهيئة الإدارية للجنة الشباب والمتطوعين الجهود والدور الهام الذي يقوم به المتطوعين من أجل تحقيق رسالة الجمعية الإنسانية في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

وتطرق أبو حطب إلى أن الفوز بالمركز الأول جاء نتاج للبرامج والأنشطة التي تنفذها الجمعية للمتطوعين لرفع قدراتهم و إمكانياتهم في مختلف المجالات .

وفي سياق آخر احتفلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني- فرع خانيونس بتخريج دورة في الخط العربي " خط الرقعة ", بمشاركة ما يقارب من 14 متطوع ومتطوعة من كلا الجنسين في الجمعية .

وحضر الاحتفال المهندس محمد الأغا نائب رئيس فرع الجمعية بخانيونس , و أ. عاطف الغلبان أمين السر , و الدكتور سمير خضر عضو الهيئة الإدارية , بالإضافة للعديد من رؤساء الأقسام والمشاركين بالدورة .

وأشار الأغا إلى الانجازات التي قامت بها الجمعية في السابق , والخدمات التثقيفية المتنوعة التي تقدمها, مؤكدا في ذات السياق على دور الجمعية الفعال في مواصلة رحلة العطاء في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني .

وأكد الأغا أن أحد أهم مبادئ الجمعية السبعة هي التطوع حيث أن الجمعية بنيت على المتطوعين, مؤكدا وصول بعض المتطوعين إلى مراكز ومناصب عليا في المجتمع , متمنيا المزيد من المشاركين في التطوع من أجل تطوير الكادر الشبابي للمتطوعين وتنميتهم , وخلق حلقة تواصل بين الجمعية وأبناء المجتمع, مشيدا بالوقت ذاته بأهمية التطوع في حياة الإنسان حيث ينطلق من خلاله لتحقيق ذاته وكينونته.

الجدير ذكره أنه أشرف على التدريب كادر مؤهل ذو خبرة وكفاءة عالية لتدريب المشاركين.

وهدفت الدورة إلى تعليم فنون كتابة الخط العربي" الرقعة " ورسم الخطوط المتنوعة بطريقة سليمة و صحيحة وفق أساسيات اللغة العربية, من أجل الحفاظ على موروث لغتنا العربية وخطوطها المتنوعة .