الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

هنية: الوزارات قدمت نموذجاً جيداً للعمل الحكومي رغم الظروف الصعبة

نشر بتاريخ: 04/07/2012 ( آخر تحديث: 04/07/2012 الساعة: 15:42 )
غزة-معا- أكد رئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنية، أن الوزارات في حكومته قدمت نموذجاً جيداً للعمل الحكومي رغم الظروف الصعبة.

وذكر هنية في كلمة له بمقدمة كتاب التقرير السنوي للحكومة لعام 2011م الذي أصدرته مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء المقال أنه لو أتيحت للوزارات ظروفاً أفضل لكان الناتج أفضل والخدمات المقدمة أحسن، مشدداً على أن الحكومة ستواصل تحمل مسؤولياتها تجاه أبناء شعبها وستعمل على تخفيف معاناة المواطنين في شتى المجالات.

وتلقى هنية من المسؤولين التقرير السنوي لأعمال الحكومة المقالة لعام 2011 واطلع على ما جاء فيه من معلومات موضوعية وبيانات شفافة، وقدم هنية التقرير للمواطن للتعرف على الجهود التي تبذلها الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة في ظل الحصار وشح الموارد لبناء سياسات مستقرة داخلياً وخارجياً, ولمواجهة العدوان والحصار وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في كافة المستويات وحماية المجتمع من الجريمة والتخابر مع العدو، والفلتان الأمني، وتحقيق سيادة القانون، والفصل في المنازعات، وتعزيز الحريات السياسية والإعلامية، ودعم حقوق الإنسان، ومواجهة مشاكل المجتمع والاقتصاد، والزراعة، والبطالة، وبطالة الخريجين، وأزمة الكهرباء، والصحة والتعليم، ومشاكل الرواتب، وتأهيل الطرق، والسجون وشاطئ البحر، وخلاف ذلك".

وبين هنية اطلاعه على الجهود التي بذلتها الوزارات والسلطات، معبراً عن رضاه عن كل ما ورد في التقرير مما يحكي جهوداً كبيرة في ظل ظروف صعبة ومعقدة فرضها الحصار، والانقسام، والعدوان الإسرائيلي المتكرر على غزة.

وأوضح أن الوزارات قدمت نموذجاً جيداً للعمل الحكومي في ظل هذه الظروف الصعبة المعقدة، مبيناً أنه لو أتيحت لهم ظروفاً أفضل لكان الناتج أفضل, متقدماً لهم بالشكر, داعياً إياهم لمزيد من الجهد والسهر في خدمة الوطن والمواطن.