السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شريف يتهم السلطة بالتقاعس ويطالب بتحقيق مستقل باغتيال عرفات

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 18:11 )
رام الله- معا- اتهم بسام أبو شريف المستشار الخاص للرئيس الراحل ياسر عرفات وعضو المجلس الوطني، السلطة الفلسطينية بالتهاون والتقاعس بشأن متابعة اغتيال الرئيس عرفات.

وطالب أبو شريف في تصريح تلقت "معا" نسخة عنه بهيئة مستقلة لا تخضع لمسؤولي السلطة، للتحقيق في اغتيال الرئيس ياسر عرفات والكشف عمّن من رجال السلطة اخفى معلومات أو سهّل عملية الاغتيال، حسب قوله.

واستعرض مستشار عرفات الخاص جملة من "الأدلة" التي أشار من خلالها إلى "عدم استجابة السلطة لتحذيراته من مخطط لاغتيال عرفات، وكذلك بعد وفاته وكيف مات مسموما".

وقال أبو شريف "لقد أبلغت الرئيس ياسر عرفات خطيا حول ما أتوقعه قبل أن يقدم الأعداء على اغتياله"، مضيفا أنه طالب بتشريح الجثمان إلا أن السلطة لم تستجب لذلك، كما قال.

وبيّن أنه أبلغ من قبل السلطات الفرنسية أن مسؤولين كبار في السلطة ابلغوا بتفاصيل ظروف وفاة عرفات الذي توفي في مستشفى "بيرسيه" الفرنسي بعد نحو أسبوعين من نقله إليها.

واتهم أبو شريف الوفد الفلسطيني المفاوض بالإطلاع على معلومات خطيرة قالها شارون (رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق) للوفد تعبر عن إصراره على التخلص من عرفات كشرط لنجاح عملية السلام، مطالبا القضاء بالتحقيق مع أعضاء الوفد لمعرفة أسباب اخفائهم هذه المعلومات.