الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية تدين بناء 44 وحدة سكنية في مستوطنة معاليه ادوميم

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 17:54 )
رام الله- معا- دان ناطق باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، اقدام سلطات الاحتلال على اعلان مناقصة لبناء 44 وحدة سكنية في مستوطنة معالية ادوميم " شمال شرق مدينة القدس.

واعتبر الناطق ان مضي دولة الاحتلال والعدوان ،في نهب الأرض الفلسطينية وتقطيع أوصالها ، عبر الاستيطان الزاحف في مدينة القدس وحولها ، وعلى امتداد الضفة الفلسطينية ، يظهر مدى سخف وخداع ،الدعوات الامريكية والاسرائيلية للتقيد بالاتفاقيات وتنفيذ ما يسمى الاشتراطات الدولية، ويحول وعود الإدارة الامريكية للفلسطينيين والعرب الى خرافات.

وأكد الناطق بأن رفض دولة الاحتلال وحليفتها الاستراتيجية الولايات المتحدة لحق تقرير المصير للشعب الفلسطيني ، واصرارهما على التعامل مع القضية الفلسطينية عبر المداخل الأمنية ، ينزع القناع عن حقيقة الاهداف الاسرائيلية الامريكية الرامية لتفتيت وحدة الشعب الفلسطيني وتقسيم الدول العربية وفق القاعدة الاستعمارية المعروفة " فرق تسد" ،وادخال العرب في معارك خاسرة سلفاً لخدمة استراتيجية بوش الجديدة القديمة في العراق ، الهادفة لاطباق الهيمنة الاستعمارية الصهيونية على المنطقة واستعباد شعوبها ونهب ثرواتها .

ودعا الناطق القيادة والقوى الوطنية والإسلامية الى اليقظة في وجه المناورات السياسية المعادية ومشاريع الحلول الوهمية التي يجري التلويح بها ، لاشعال الفتنة والاقتتال واجهاض الجهود الوطنية الصادقة لرأب الصدع وتعزيز الوحدة والصمود والكفاح الوطني من أجل العودة والحرية والاستقلال.

وحذر الناطق من مواصلة ملهاة المفاوضات الثنائية ،داعياً الى وضع حد للاحتكار الأمريكي الإسرائيلي لمرجعية المفاوضات ، بنقل ملف القضية الوطنية الى الأمم المتحدة " اطاراً ومرجعية وقرارات" ،وبدعوتها لتوفير الحماية الدولية المؤقتة للشعب الفلسطيني وبمحاسبة دولة الارهاب والاحتلال على جرائمها وانتهاكها المنظم والمتواصل للقانون الدولي وحقوق الانسان الفلسطيني ، ولتمكين الشعب الفلسطيني من نيل استقلاله الوطني الناجز بتصفية الاستيطان وباقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

المكتب الصحفي

15/1/2007





الجبهة الشعبية تدين وتستنكر اختطاف مواطنين في محافظة خان يونس

أدانت الجبهة الشعبية اختطاف المواطنين شاكر فهمي أبو حماد وعبد الرحمن أبو حماد اللذان اختطفا أمس في بلدة بني سهيلا في محافظة خان يونس .

هذا وأكد المكتب الإعلامي للجبهة أن ما يدور في الشارع ما هو إلا استمرار لحالة الفوضى والفلتان الأمنى مطالباً الخاطفين بإخلاء سبيل المختطفين فوراً.

وأضاف : أن هذا العمل غير أخلاقي وغير مسئول، ووجه نداءً عاجل للجهات المعنية وخص بالذكر رئيس السلطة السيد محمود عباس والسيد رئيس الوزراء اسماعيل هنية ووزير الداخلية سعيد صيام وكافة الأجهزة الأمنية والقوى الوطنية والإسلامية بالعمل الفوري على إطلاق سراح المختطفين.



المكتب الإعلامي

15-1-2007





ضمن سلسلة الفعاليات التضامنية مع الرفيق سعدات اختتام دوري في الكرة الطائرة في قلقيلية



ضمن سلسلة الفعاليات التضامنية مع الرفيق المعتقل أحمد سعدات اختتم في قلقيلية دوري في كرة الطائرة الذي بدأ بتاريخ 11122006 وانتهى بتاريخ 1012007 وتم فيه تكريم الفريق الفائز في المرتبة الأولى والفريق الثاني عن المرتبة الثانية .


وحضر التكريم مدير الهلال الأحمر والمرشد التربوي في وزارة التربية والتعليم وممثلي عن القوى الوطنية والإسلامية وممثلين عن الطلاب.


و ألقى كلمة اتحاد لجان الطلبة الثانويين الرفيق فارس برهم حيث تحدث نبذة عن حياة الأمين العام احمد سعدات وعن مآثر شهداء المحافظة، فضلاً عن دور الاتحاد في مساندته لتطوير الحياة الرياضية والثقافية في مدارس المحافظة.


و ألقى الرفيق جياب الراعي رثاء للشهيد صدام حسين استنكاراً ورفضاً للمحاكمة الهزيلة التي تعرض لها وقد ردد الطلاب الشعارات المنددة بالاقتتال الداخلي ودعوا الى الوحدة الوطنية ورص الصفوف