الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.أبوعيشة: بدء صرف دفعات لموظفي التربية والصحة

نشر بتاريخ: 15/01/2007 ( آخر تحديث: 15/01/2007 الساعة: 18:07 )
رام الله- معا- قال د. سمير أبوعيشة القائم بأعمال وزير المالية وزير التخطيط أن الحكومة بدأت أمس بصرف باقي راتب شهر كانون أول لنحو 7 الآف موظف في قطاع التربية والتعليم ممن لم يتقاضو رواتبهم كاملة للشهر المذكور.

وأشار د.أبوعيشة الى أن وزارة المالية كانت قد دفعت مبلغ 1500شيقل لكل منهم من الايرادات المحلية ، بينما كان حوالي 34 ألف موظف في قطاع التعليم قد استلموا دفعتين بقيمة 3000 شيقل لكل منهم خلال الفترة المذكورة،من الاتحاد الأوروبي ،وذلك حسب الاتفاقيات الموقعة بين الحكومة وممثلي العاملين في قطاع التربية والتعليم.

أما بالنسبة لموظفي الصحة، فقد أوضح أبوعيشة أنه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لتحويل باقي راتب شهر كانون الأول لحساب وزارة الصحة، وستقوم هذه الاخيرة باجراءات التحويل من حسابها اليوم لصالح الموظفين، وذكر أن غالبية موظفي وزارة الصحة كانوا قد استلموا سلفا من الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي بقيمة 1500 شيقل لكل منهم ، ويتم دفع باقي راتب الشهر الماضي لهم في هذه الفترة حسب الاتفاقية الموقعة بين الحكومة وممثلي النقابات الصحية .

وقال د.أبو عيشة أنه سيتم دفع باقي راتب الشهر الماضي للعاملين في قطاعات القضاء والقضاء الشرعي والنيابة العامة والهيئة العامة للبترول وذلك خلال الاسبوع الحالي.