السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز لاجئ يفتتح فعاليات المخيم الصيفي العاشر

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 18:18 )
بيت لحم- معا- باشر مركز لاجئ يوم الإثنين في مقره بمخيم عايدة، فعاليات مخيمه الصيفي العاشر تحت عنوان "من حقي أن أعيش بأمان"، بمشاركة 150 طفلا وطفلة تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 16 عاما، بحيث يحضر المشاركين كل صباح إلى مخيم عايدة من مخيم العزة، ومخيم الدهيشة، ومن مدن بيت لحم وبيت جالا والدوحة للمشاركة في فعاليات المخيم الصيفي.

يتخلل المخيم الصيفي عدد من البرامج الفنية والثقافية والترفيهية، كالأشغال اليدوية، والمسرح، والدبكة الشعبية الفلسطينية، وقصص الأطفال، والتصوير الفوتوغرافي، إضافة إلى المحاضرات الثقافية والمسابقات الرياضية.

كما ويتخلل المخيم الصفي زيارة عدد من المناطق التاريخية كـ كنيسة المهد في بيت لحم والأماكن السياحية كبرك سليمان، إضافة إلى الرحلات الترفيهية داخل مدينة بيت لحم وخارجها.

|181385|وتأتي هذه الفعاليات في إطار عمل مركز لاجئ اللامنهجي الهادف إلى تعزيز ثقافة الجيل الفلسطيني الناشئ والعمل مع الأطفال والشباب نحو تطوير مهاراتهم وتعريفهم بالثقافة والتراث الفلسطينيين.

وحاول المركز ترتيب يوم مفتوح في احراش كريمزان في بيت جالا، وبسسب المضايقات اليومية من قوات الاحتلال ومستوطنيه حال دون ترتيب هذا اليوم.

وشكر مركز لاجئ لجنة المونينايت المركزية في القدس على دعمها المتواصل في انجاح المخيمات الصيفية التي ينظمها مركز لاجئ سنويا.