السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال والصليب يحاضران للدفاع المدني في بديا

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 18:39 )
قلقيلية- معا- نظمت كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الخميس ورشة حول الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وطبيعة عمل المؤسستين ومبادئ أساسية في القانون الدولي الإنساني لـعدد من ضباط وأفراد من الدفاع المدني.

الورشة التي نظمت في مقر الدفاع المدني في بلدة بديا بمحافظة سلفيت بدأها أيمن عورتاني مسؤول دائرة النشر والإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في طولكرم وقلقيلية وسلفيت بالحديث عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر مقدماً شرحاً مفصلاً عن طبيعة عملها وتفويضها القانوني في المناطق المحتلة، بالإضافة إلى حديثه عن القانون الدولي الإنساني حيث تطرق إلى مبادئه الأساسية.

من جانبه تحدث جمال داود منسق وحدة الكوارث في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/فرع قلقيلية عن الجمعية مقدماً شرحاً مفصلاً عن تاريخ تأسيس الجمعية ومبادئها وهيكليتها وبرامجها والخدمات التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

وقد أفادت الجمعية في بيان لها أن هذه الورشة تندرج في إطار ورش التوعية التي تستهدف ضباط وأفراد من الأجهزة الأمنية والدفاع المدني ومؤسسات المجتمع المحلي المختلفة للتعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.