السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة نسوية في الخليل تطالب بوقف "الاعتقال السياسي"

نشر بتاريخ: 06/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 11:54 )
الخليل - معا - تضامناً مع "المعتقلين السياسيين" المضربين عن الطعام في مراكز توقيف الاجهزة الامنية بالضفة الغربية، خرج العشرات من أهاليهم ومن أنصار حركة حماس، في مسيرة تطالب بالافراج الفوري عن أبنائهم، ووضع حد لاعتقالهم.

وانطلقت المسيرة التي دعت اليها لجنة أهالي المعتقلين السياسيين ورابطة الشباب المسلم، من مسجد الحسين بن علي بعد صلاة الجمعة اليوم، باتجاه خيمة الاعتصام في منطقة الحرس بمدينة الخليل.

وأعلن عشرة معتقلين من حركة حماس إضرابهم المفتوح عن الطعام، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم في مراكز التوقيف التابعة للاجهزة الأمنية في الخليل.

والقى عضو المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح، محمد الطل، كلمة طالب فيها باغلاق ملف الاعتقال السياسي، داعياً حركة حماس لتعليق حوار المصالحة في بعض الجوانب مع حركة فتح حتى يتم انهاء قضية المعتقلين وللأبد.

وأضاف النائب الطل في حديث مع مراسل "معا" يجب أن ينتهي ملف المعتقلين السياسيين للأبد، للوصول الى مصالحة حقيقة بين شطري الوطن، لكي تكون الجهود مبذولة نحو مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، الذي يصادر الأرض ويبني جدار الفصل العنصري ولا يفرق بين أحد من أبناء الشعب الفلسطيني.
|181466|
|181467|