الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الاردني يشيد بمستوى المنتجات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 06/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 12:14 )
عمان - معا - اشاد رئيس الوزراء الاردني د.فايز الطراونة اليوم الجمعة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه الصناعات الفلسطينية التي تتوافق مع معايير ضبط الجودة مقدرا جهود القطاع الصناعي الفلسطيني وانعكاساته الايجابية على الشعب الفلسطيني.

وبين خلال زيارته لمعرض الصناعات الفلسطينية في عمان برفقة السفير الفلسطيني عطا لله خيري ان الاردن وفلسطين يرتبطان بعلاقات اخوية واصفا الصناعات الفلسطينية بالانجاز العظيم رغم ما تحيط بها من ظروف صعبة وتحديات الحصار.

وكان في استقبل رئيس الوزراء الاردني امين عام الغرف التجارية الفلسطينية جمال جوابره ومدير عام الغرف التجارية في وزارة الاقتصاد الوطني خالد صلاح وجمع غفير من رجال الاعمال الاردنيين والفلسطينيين.

ورحب الطراونة بقيام الشركات الصناعية الفلسطينية بفتح وكالات وفروع لها في الاردن والعمل على وفتح الاسواق الاردنية امام منتجات الصناعات الفلسطينية لما تتمتع به من مستوى صناعي وجودة عالية.

من جانبه اكد السفير الفلسطيني في عمان على ان زيارة رئيس الوزراء لمعرض الصناعات الفلسطينية التي ينظمه اتحاد الغرف التجارية الصناعية والزراعية الفلسطينية تأتي كرسالة تأييد ودعم للاقتصاد الوطني الفلسطيني بشكل عام ودعم الصناعة الفلسطينية بشكل خاص، وتدفع بقوة مستوى العلاقات الاخوية بين البلدين خاصة في مجال تنشيط العلاقات الصناعية البينية بين البلدين الشقيقين.

وأكد السفير على ضرورة منح المزيد من التسهيلات للمنتج الوطني الفلسطيني داخل الاردن وعلى الصعيد العربي العام، مشيدا بدعم الاردن للصناعات الفلسطينية وسعيه الى تذليل كافة العقبات التي تقف امام انسياب الصناعات الفلسطينية الى الخارج وفتح الاسواق الاردنية لها وفتح باب الاستيراد الاردني لها.

وعبر السفير عن مدى التقدم والتطور الذي وصلت اليه الصناع الفلسطينية، والعلاقات التي تربط الاردن بفلسطين والمبادرات التي يقوم بها قطاع الاعمال الفلسطيني على صعيد الارتقاء بنمو قطاع الصناعة وتعزيز القدرة التنافسية للمنتج الوطني على الرغم من الامكانيات الذايتة المتواضعة والعراقيل التي يضعها الاحتلال.