الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يقوم بجولة ميدانية لمحافظة نابلس ويلتقي المزارعين

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 12:01 )
نابلس -معا- قام المهنس وليد عساف وزير الزراعة بزيارة ميدانية الى محافظة نابلس استهلها بزيارة محطة التنقية الغربية في محافظة نابلس. وكان في استقبالة لفيف من مهندسي المحطة حيث بدأت الزيارة بجولة تفقدية لاقسام المحطة ، واطلع ميدانياً على طبيعة عمل كل قسم واستفسر سيادته عن اهم المعوقات والمشاكل التي ترافق عمل المحطة واطلع كذلك على مدى تنفيذ البرامج ، مبدياً ارائه وتوصياتة .

كما زار الوزير والوفد المرافق قرىة بيت فوريك حيث استقبلهم رئيس مجلس قروي بيت فوريك ورؤساء المجالس في القرى المجاورة والمزارعين واطلع على الاوضاع الصعبة التى يعيشها المزارعين بفعل ممارسات الاسرائيلية.

واكد وزير الزراعة على دعم القطاع الزراعي على الصعيدين المعنوي والمادي، مشيرا الى اهمية القطاع الزراعي واهمية المسؤوليات التي تقع على عاتق وزارة الزراعة فى المحافظة على الارض والتصدي للاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة على اراضي المواطنين الزراعية المتمثلة في مصادرة الاراضي والاعتداء على المزارعين ومشاكل الجدار والاستيطان الذى يلتهم الاف الدونمات الزراعية.

وقام الوزير والوفد المرافق له بزيارة ميدانية لقرية بورين، والتقي مع رئيس المجلس والمزارعين ورؤساء المجالس المحلية. وقام بزيارة للاراضي التي تم استصلاحها من قبل وزارة الزراعة والاراضي المزروعة بالزيتون في قري نابلس، واستمع الى العديد من شكاوي واحتياجات المزارعين والجمعيات، مؤكدا على اهمية الاطلاع على العراقيل والمصاعب التي تواجههم واعدا المزارعين بالعمل على دراسة كافة المطالب وايجاد الحلول السريعة والعاجلة لكافة المشكلات والصعوبات التي تواجه المزارعين وبمضاعفة الجهود لاعمار تلك الاراضي وذلك من خلال مشاريع الاستصلاح وشق الطرق وتاهيل الابار وتكثيف وتقديم الدعم الفني والارشاد الزراعي لكي يستطيع المزارع الفلسطيني انتاج منتوجات مطابقة للمواصفات العالمية ومنافسة اقتصاديا.

واكد عساف وزير الزراعة أن الوزارة ستعمل كل مافي وسعها لايجاد عوامل الدعم لهذا القطاع الزراعي الهام، ووعد بدراسة كافة القضايا التى تم طرحها والعمل على ايجاد الحلول لها وفق امكانيات الوزارة ودعمهم بالاشتال الزراعية المثمرة التي تتناسب مع المنطقة ضمن مشروع تخضير فلسطين واعرب عن شكرة للمزارعين، مؤكدا ان الوزارة تعمل للوصول الى المزارعين في اماكن تواجدهم للأطلاع عي ظروف حياتهم ومصاعبهم على ارض الواقع وان الوزارة تدرس العديد من القضايا التي تؤدي الى التخفيف من حدة الضائقة التي يتعرض لها المزارع .

واكد لهم بأن وزارة الزراعة هي وزارة المزارعين وان الوزارة تعتبر المزارع اولا في كل برامجها وسياساتها وان الوزارة وضعت خطط لتنفيذ العديد من المشاريع.

وكانت وزارة الزراعة اعلنت عن انجاز العديد من المشاريع البنيوية والحيوية الزراعية في قرى محافظة نابلس وان هذة المشاريع تستهدف بشكل مباشر البنية التحتية مثل تأهيل وتعبيد الطرق الزراعية وتاهيل الابار الزراعية وزراعة عدد من الاشتال الزراعية وتندرج هذة المشاريع ضمن مشاريع الوزارة الهادفة دعم المزارعين ومساندتهم وتشجيعهم على زراعة اراضيهم بما يساهم في انعاش مئات الاسر بزيادة مداخيلهم وانتشالهم من الظروف المعيشية الصعبة.