الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تستقبل مستشارين يابانيين

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 14:18 )
بيت لحم -معا- زار غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وفدا يضم خبراء اقتصاديين يابانيين يعملون كمستشارين لوكالة جايكا اليابانية للتنمية واجتمعوا مع نائب المدير العام فيروز خوري، وهدف الاجتماع للتعرف على الوضع السياحي في محافظة بيت لحم و انعكاسه و تأثيره على اقتصاد المحافظة المحلي.

وفي هذا السياق قدمت السيدة فيروز خوري للوفد شرحا مفصلا عن وضع السياحة في المحافظة، وقدمت بعض الإحصاءات والأرقام حول أعداد السياح الوافدة إلى المحافظة، وتحدثت عن الفنادق و المطاعم السياحية، كما تطرقت إلى القطاع الحرفي و المشاكل التي يعانيها هذا القطاع . ويأتي هذا الاجتماع في إطار سعي الوكالة اليابانية للتنمية تصميم المرحلة الثانية من مشروع دعم القطاع السياحي الذي نفذته في أريحا بالتعاون مع وزارة السياحة و الآثار الفلسطينية .

وبناء على المعطيات التي قدمتها خوري، اخذ الاجتماع منحى العصف الفكري لبلورة مشاريع تخدم القطاعين السياحي و الاقتصادي في المنطقة. وعلى هامش الاجتماع، زار الوفد المعرض الدائم واطلعوا على عينات من المنتجات الصناعية والحرفية التي تنتجها محافظة بيت لحم وقدمت لهم خوري شرحا حول المعيقات و الضغوطات التي يفرضها الاحتلال على المنتج الفلسطيني، وابدوا اعجابهم بقدرة المصانع المحلية والمشاغل الحرفية على الاستمرار بالإنتاج على الرغم من كل تلك المعيقات و العقبات.

وفي نهاية اللقاء شكر اعضاء الوفد خوري على ثراء المعلومات التي قدمتها لهم وعلى أهمية هذه المعلومات الموضوعية في مساعدتهم على التخطيط لمشاريع حيوية تساهم في دعم القطاعين السياحي و الاقتصادي.