الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تباشر الاعمال في تشطيب وانارة استاد البيرة الدولي

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 09:17 )
رام الله -معا- وقعت بلدية البيرة والشركة الدولية (AZ)اتفاقية للبدء بتنفيذ مشروع تشطيب وانارة استاد بلدية البيرة الدولي بتكلفة ثلاثة ملايين شيقل, وذلك بتمويل من بلدية جونفلييه الفرنسية لأعمال الانارة وبتمويل ذاتي لاعمال التشطيبات الداخلية.

من جهته وصف د. توفيق البديري هذ المشروع بالانجاز الكبير في مسيرة الرياضة الفلسطينية, مؤكدا ان البلدية تولي مجالات الشباب والرياضة اهتماما خاصاً ايماناً منها بأهمية هذا الجانب الحيوي في المجتمع.

واوضح م. يوسف البابا- رئيس قسم المشاريع في البلدية ان مشروع الاستاد الدولي اقيم على ارض تزيد مساحتها عن 11 دونماً وانه يتسع لنحو 7000 مشجع, وان اعمال التشطيبات والانارة تأتي ضمن المرحلة الثالثة وقبل الاخيرة من هذا المشروع, وكانت المرحلة الاولى قد بدأت قبل سبع سنوات عندما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) دعم اقامة استاد دولي في المدينة وفق المعايير والمواصفات العالمية حيث اختتمت هذا المرحلة بتعشيب الاستاد وبإفتتاحه من قبل رئيس الفيفا السيد جوزيف بلاتر ورئيس الوزراء د. سلام فياض.

اما المرحلة الثانية فقد اشتملت على اعمال بناء المدرجات وتجهيز الساحات والمواقف الخارجية ونفذت بتمويل من صندوق البلدية وصندوق تطوير واقراض البلديات (المنحة الفرنسية) وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لمساعدة الشعب الفلسطيني ((UNDP بتمويل من البنك الالماني, وستشمل المرحلة الحالية اعمال الانارة حسب المواصفات العالمية وتشطيب باقي الساحات والمرافق مثل غرف اللاعبين ومكاتب الادارة والحكام والشرطة وغرف الفحص والكافتيريا ,وستشمل المرحلة الاخيرة من المشروع تركيب المظلات وكراسي المدرجات الخارجية التي من المتوقع انجازها العام القادم.