الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء الأردني يعجب بجودة الأثاث الغزي

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 17:31 )
عمان - القدس - معا - أشاد رئيس الوزراء الأردني الدكتور فايز الطراونة بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الصناعات الفلسطينية عموما وصناعة الأثاث في محافظات غزة خصوصا.

جاء ذلك خلال زيارته لمعرض الصناعات الفلسطينية في عمان برفقة السفير الفلسطيني عطا لله خيري وعبر الطراونة عن إعجابه الشديد بمستوي صناعة الأثاث الغزي بالرغم ما يحيط بمحافظات غزة من ظروف صعبة وحصار شديد.

كما رحب الطراونة بقيام الشركات الصناعية الفلسطينية بفتح وكالات وفروع لها في الأردن و العمل على فتح الأسواق الأردنية أمام المنتجات الفلسطينية الصناعية والزراعية، وأكد على أن الأردن جاهزة لأن تكون محطة لتصدير المنتجات الفلسطينية للأسواق العربية والعالمية.

كما أكد على أهمية أقامة المعارض المتبادلة وتكثيف الزيارات التجارية بين البلدين والتي من شانها أن تزيد حجم التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه ثمن السفير الفلسطيني في عمان عطا الله خيري زيارة الطراونة لمعرض الصناعات الفلسطينية في عمان، وأكد بأن هذه الزيارة تأتي في إطار دعم و مساندة الشعب الفلسطيني في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، كما أكد على أنها سوف تعطي دفعة قوية في اتجاه تطوير وتنمية العلاقات التجارية مع الأردن الشقيق.

ومما يذكر بأن الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة وبالتعاون مع إتحاد الصناعات الخشبية نظموا مشاركة ستة شركات من الشركات المصنعة للأثاث و المتمثلة في ( شركة السوسي للأثاث , شركة بسيسو وعلمي , شركة كمال السعافين للأثاث، شركة المشهراوي للأثاث , شركة ديزاين للأثاث و الديكور الداخلي، شركة سفيان سلمي للأثاث )، ودُعمت مشاركة شركات غزة في المعرض من مشروع تطوير القطاع الخاص، المنفذ من قبل الGIZ، والممول من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) والتي تهدف إلى تطوير القطاع الخاص وتحسين التنافسية في عدة قطاعات إنتاجية.

كما ساهم اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية وطاقمه الإداري و الفني بدعم مشاركة شركات غزة و تذليل كافة العقبات أمام إنجاح مشاركتها وحل كافة المشاكل اللوجستية التي واجهة مشاركة شركات غزة في المعرض.