الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتصف الاسبوع الجاري انطلاق حملة إغاثة "أهلنا في سوريا"

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 19:57 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة العليا لحملة إغاثة "أهلنا في سوريا" اجتماعها الأول في رام الله اليوم السبت، وناقشت التفاصيل الفنية والترتيبات اللازمة لإطلاق الحملة منتصف الأسبوع الجاري.

وقررت اللجنة تشكيل لجان في مختلف المحافظات تحت إشراف شخصيات اعتبارية من غرف تجارية وبلديات ومحافظين ورجال أعمال وغيره.

وستشمل الحملة جمع التبرعات المادية والعينية من موادّ غدائية وأدوية بشكل أساسي.

ودعت الحملة رجال الأعمال والشركات والمصانع الوطنية بالإضافة إلى جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في هذه الحملة الوطنية.

وستستمر الحملة مدة 4 أسابيع حيث سيرعى المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار–بكدار هذه الحملة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين- أونروا.

وقد خصصت للحملة أرقام حسابات في البنوك مدققة من قبل شركة تدقيق حسابات وسيتم الإعلان عن هذه الأرقام مع بدء انطلاق الحملة.

وسيتم نقل المواد الإغاثية إلى سوريا عبر الأونروا للمساهمة في تخفيف المعاناة عن الشعب السوري وعن أهلنا المقيمين في مخيمات اللجوء في سوريا منذ العام 1948 في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وبهذه المناسبة، دعا الدكتور محمد اشتية أهلنا في الأراضي الفلسطينية من رجال أعمال وأصحاب مصانع وشركات وكل فاعلي الخير إلى أن يساهموا في إنجاح هذه الحملة وأن يكونوا جزءا منها، حيث سيعمل في هذه الحملة عدد من المتطوعين من طاقات شابة وخبراء من أجل إنجاحها.

وأكد أعضاء اللجنة العليا على ضرورة مشاركة أهل الخير والمقتدرين من أبناء الشعب الفلسطيني في هذه الحملة التضامنية مع الشعب السوري الشقيق مشددين على أهمية الوقوف إلى جانب الأهل في سوريا في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها، خاصة وأن شهر رمضان على الأبواب مقبل وهو شهر الرحمة والتضامن.

وقد قررت اللجنة الاجتماع بشكل دوري للتنسيق لهذه الحملة وكل التطورات التي يمكن أن تنشأ عنها.

وكان الرئيس محمود عباس قد كلّف رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار- بكدار د. محمد اشتية، بترؤس حملة إغاثية لإغاثة سوريا وأهلنا في سوريا.