الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز آراء للدراسات والبحوث في جنين يعقد ندوة ثقافية ضمن مشروع "حرية الرأي"

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 15:07 )
رام الله -معا- عقد مركز آراء للدراسات والابحاث في جنين ندوة ثقافية في مقر الجمعية الثقافية النسائية للتراث الشعبي في مدينة جنين، اليوم بحضور العشرات من السيدات، تحت عنوان "حرية الرأي في المجتمع الفلسطيني بين كماشة الاحتلال وسندان الاختلافات الداخلية "، وذلك ضمن مشروع "حرية الرأي" الذي ينفذه المركز لشهر كانون ثاني من العام 2007 وبتمويل ذاتي.

واستضاف المركز كلا من سناء بدوي مديرة برامج، وميسون داوود مديرة دراسات المرأة في المركز حيث تم التركيز على نظرة الاسلام الى حرية الرأي وعناصر القوة في الثقافة الفلسطينية التي جعلت من المجتمع الفلسطيني نسيجا متماسكا في مختلف مراحل النضال وفي مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وما سطره هذا الشعب من خصال وضربه من أمثله على التكافل والتناصر .

كما جرى نقاش وعصف ذهني من قبل المشاركات طرحن فيه هموم المجتمع الفلسطيني، وضياع الحقوق وتدني مستوى العمل على أداء الواجبات سواء داخل الاسرة الواحدة او داخل المؤسسة والسلطة العليا .

وطالبن بمزيد من اللقاءات التوعويه للنساء من مختلف الفئات والتوجهات والتي تهدف الى ابراز ابداعات المرأة وتوعيتها بالسلوك الافضل للحياة والمعاملات اضافة الى العلوم الانسانية والدين الاسلامي كنظام حياة وسلوك للفرد .

وتم التنسيق مع مركز آراء لاستضافة مدربات في العديد من المجالات التي تتعلق بالمرأة الفلسطينية بمعدل لقاء كل يوم اربعاء من كل اسبوع في مقر الجمعية.

وتعهد المركز بتوفير الاليات المناسبه لانجاح مشروع "حرية الرأي" من خلال التغذية الصحيحة والمعرفة العامة بالقضايا الفلسطينية التي تعمل على تمكين المجتمع وتعزز مشاركته في بناء ذاته ومؤسساته.