الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الفتحاوية ومجلس الطلبة بجامعة القدس المفتوحة بطولكرم ينظمان مهرجانا طلابيا بمناسبة انطلاقة فتح

نشر بتاريخ: 16/01/2007 ( آخر تحديث: 16/01/2007 الساعة: 15:43 )
طولكرم -معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس المفتوحة اليوم مهرجاناً بمناسبة انطلاق حركة فتح، وذلك في حرم الجامعة بحضور قادة الاجهزة الامنية وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وحشد غفير من الطلبة.

وابرق رامي حجازي من مجلس الطلبة رسالة تجديد العهد للرئيس الراحل ياسر عرفات، داعياً الى صون الثوابت الوطنية واحتضان اسر الشهداء والجرحى والاسرى ، والاهتمام بقضية الاسرى واللاجئين .

وقال حجازي :"ان فتح ستكون طوق النجاة وحاملة الارث الثوري والحكم الفلسطيني وصانعة التاريخ".

بدوره اشاد رئيس قسم شؤون الطلبة في الجامعة مصطفى طقاطقة في كلمة نيابة عن رئيس الجامعة بصمود الرئيس الراحل ياسر عرفات، وتسجيله اعلى درجات النضال في تاريخ الثورة الفلسطينية .

وناشد طقاطقة الجميع بالحفاظ على الوحدة الوطنية، مثمناً روح الوحدة بين الطلبة بجميع فصائلهم ، والتي تحققت رغم ما يحدث في محافظات الوطن من انفلات امني واقتتال داخلي.

ودعا ابراهيم النمر، في كلمة نيابة عن محافظ طولكرم الى الوحدة الوطنية ووحدة الشعب الفلسطيني والالتفاف حول قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الرئيس ابو مازن .

وشدد النمر على ضرورة البدء فوراً بالحوار الوطني وفق جدول زمني وتشكيل حكومة الوحدة لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وضرورة العمل الفوري من اجل الافراج عن كافة الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال.

وشددت حركة فتح ومجلس اتحاد طلبة الجامعة في كلمتين منفصلتين على الوحدة الوطنية ورص الصفوف بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد والالتفاف حول قيادة منظمة التحرير الوطني الفلسطينية معتبرينها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.