الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انضام فلسطين لعضوية اتحاد الاذاعات الاسيوية ABU

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 19:58 )
بيت لحم- معا- أعلن رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون, مسير اعمال الهيئة احمد حزوري قبول المجلس الاداري للاتحاد الإذاعات الآسيوية ABU طلب انضمام فلسطين لعضوية الاتحاد.

وقال حزوري: "إن الامين العام للاتحاد الاسيوي جواد متقي وجهة رسالة للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون اعلن فيها قرار المجلس الإداري للاتحاد بقبول طلب العضوية فيه".

واضاف ان الاعلان الرسمي عن قبول فلسطين سيتم خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد المنوي عقده هذا العام في العاصمة الكورية سيول.

من جانبه أعرب سامح خضر، مدير عام العلاقات الخارجية والتدريب بهيئة الإذاعة والتلفزيون عن سعادته بقرار المجلس الإداري للاتحاد، مشيرا الى ان قرار المجلس الإداري للاتحاد جاء تتويجاً لجهود كبيرة بذلت من قبل الهيئة لوضع فلسطين في المكان الذي تستحقه على المستوى الدولي تعويض الغياب القصري لها في الماضي.

واضاف ان اتصالات جرت مع عدد من الاتحادات الدولية لطلب عضوية فلسطين في تلك الاتحادات، منوها الى ان الهيئة سعت من تلك الاتصالات البناء على الجهود الكبيرة التي تقوم بها القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس أبو مازن لوضع فلسطين على الساحة الدولية واستغلال الحراك الدولي الكبير الذي نتج عن عضوية فلسطين في اليونسكو.

ومن الجدير ذكره ان الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون حصلت على عضوية المكتب التنفيذي لاتحاد اذاعات الدول العربية، و اضافة الى المؤتمر السمعي البصري الدائم لدول المتوسط والاتحاد الدولي للاذاعة والتلفزيون URTI اضافة الى المعهد الآسيوي الباسفيكي للاعلام AIBD.

كما أسست الهيئة العديد من الشراكات مع مؤسسات اعلامية دولية أبرزها شبكة CNN الاخبارية، والتلفزيون الألماني DW، وقناة فرنسا الدولية CFI ، وراديو رومانيا، والقسم الاعلامي في الأمم المتحدة.