الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز

النضال الشعبي في جنين تؤكد أهمية إنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 19:04 )
جنين -معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خلال اجتماع لقيادة فرعها في محافظة جنين على أهمية توحيد كل الجهود الوطنية في مواجهة تداعيات المرحلة ومعالجة كل سلبيات الوضع الداخلي الفلسطيني وبخاصة فيما يتصل بملف الانقسام وصفحاته السوداء التي ألقت بظلالها على مجمل الأوضاع الفلسطينية .

ودعا حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة لأهمية إنهاء هذا الانقسام وتوحيد كل جهود وطاقات شعبنا في معركته الحقيقية في مواجهة التناقض الرئيسي المتمثل بالاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته العنصرية ، مؤكدا أن الوحدة تشكل صمام الأمان للحفاظ على الثوابت الوطنية وعلى المشروع الوطني التحرري ، معتبرا الوحدة الوطنية خيارا استراتيجيا لدى جبهة النضال الشعبي ولدى مختلف قوى ومكونات الحركة الوطنية .

وطالبت الجبهة بتجاوز كافة العقبات التي تعترض مسيرة المصالحة وتنفيذ اتفاق القاهرة ووضع المصلحة الوطنية العليا على رأس الأولويات والابتعاد عن كل ما من شأنه استمرار الانقسام وتأجيج التناحر والتراشق الإعلامي وتبادل الاتهامات التي لا يمكن أن تصب بمصلحة شعبنا وقضيته الوطنية وكفاحه الوطني لدحر الاحتلال .

وتقدمت الجبهة بتهانيها وتحياتها النضالية للشعب الفلسطيني المناضل بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقة الجبهة كفصيل وطني رئيسي من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وكطليعة نضالية متقدمة في شعبنا وحركته التحررية .

وناقشت الجبهة خلال اجتماعها الأوضاع السياسية والتنظيمية والنقابية وأوضاع المناطق والكتل النقابية والمنظمات المهنية وأقرت خطة عمل للمرحلة المقبلة وأقرت برنامج فعاليات الانطلاقة وإحياء الذكرى السنوية الثالثة لرحيل فارس القدس القائد المؤسس د. سمير غوشة .